Saturday 8th november,2003 11363العدد السبت 13 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريمر ينوي تعيين نائبين جديدين لإدارة عمليات الإعمار بريمر ينوي تعيين نائبين جديدين لإدارة عمليات الإعمار
مجلس الحكم بصدد الاتفاق على آلية لكتابة الدستور العراقي

  * بغداد- (أ ش أ ) :
أكد السيد هوشيار زيباري وزير الخارجية في مجلس الحكم الانتقالي بالعراق أن هناك جهودا مكثفة تبذل من قبل مجلس الحكم العراقي في سبيل تحقيق مشاركة أكبر للعراقيين للامساك بزمام الوضع الأمني.
وأشار زيباري، في سياق حديث اذاعي إلى أن هناك بوادر ايجابية ظهرت خلال المباحثات مع سلطات التحالف في هذا الشأن.
ورفض تسمية المقاومة العراقية بالشعبية قائلاً انها محصورة في أماكن معينة وانه ليس لها بديل سياسي سوى ضرب التجربة السياسية الحالية في العراق.
ولفت زيباري إلى أن مجلس الحكم بصدد الاتفاق على آلية لكتابة الدستور العراقي الجديد واصفا ذلك بأنه من أكبر التحديات التي تواجه مجلس الحكم حاليا.
من جهة اخرى يعتزم بول بريمر الحاكم المدني الأمريكي للعراق تعيين نائبين جديدين له وذلك في اطار الجهود المبذولة لتعزيز وجود الادارة المدنية الأمريكية كي تتمكن من ادارة نحو عشرين مليار دولار لاعمار العراق.
ونقل راديو سوا الأمريكي امس الجمعة عن بريمر قوله في حديث لصحيفة واشنطن بوست انه سيعين نائبين جديدين له الاول هو ريتشارد جونز السفير الأمريكي لدى الكويت الذى سيشرف على الشئون السياسية والاقتصادية.
وأضاف بريمر أن النائب الثاني هو الجنرال المتقاعد جوزيف كيلوج الذي سيتولى الاشراف على العمليات اليومية للسلطة المدنية بما في ذلك تدريب الشرطة العراقية واعادة تأهيل قطاعات النفط والكهرباء.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved