Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

12-9-1390هـ الموافق 10-11-1970م العدد 319 12-9-1390هـ الموافق 10-11-1970م العدد 319
مشاعرهم وإيمانهم ودعاؤهم في رمضان

ونحن نصوم رمضان.. الشهر الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات.. الشهر الذي فرضه الله سبحانه وتعالى علينا كاحد أركان الاسلام ونحن نصوم هذا الشهر تقربا الى الباري.. وامتثالا لأمره جلت قدرته.. يعيش المسلم أروع لحظات العمر.. بعد ان استقبله بالبشر والفرحة الغامرتين.. لاشك أننا نواجه أسئلة كثيرة تدور كلها حول هذا الشهر الطاهر.. وقد حاول مندوبنا أن يلتقط بعض هذه الأسئلة ليعرف اجابة الآخرين عليها.
س1- تختلف مشاعر الفرحة باختلاف أسبابها.. هل لي أن أعرف المشاعر التي استقبلت بها شهر رمضان المبارك.
س2- يوصي الباري جلت قدرته في منزل كتابه بالاكثار من الدعاء في شهر رمضان المبارك، كما يحث الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم بذلك.. فماهو الدعاء الذي تود ذكره في هذه المناسبة؟.
س3- في رمضان تتسع أماني السلم ويزداد حجمها.. وأنت كمسلم ما هي أهم أمانيك؟.
وقد تلقينا هذا الأسبوع طائفة من الاجابات الكريمة ننشرها فيما يلي:
إجابة الزعيم عبدالله آل الشيخ مدير عام سلاح الحدود وخفر السواحل والموانئ»
ج- ما كاد النبأ يصل الى مسامعي باثبات حلول شهر رمضان المبارك حتى شعرت بأنني في نشوة من الفرح باستقبال هذا الشهر العظيم الذي خصه الباري جلت قدرته بأن انزل فيه القرآن الكريم حيث قال:
شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.. الآية. وجعل فيه ليلة خير من ألف شهر «ليلة القدر خير من ألف شهر.. الآية».
ومع اطلالته رفعت كلتا يدي لله تعالى سائلا ان يوفقني وأهل بيتي والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها لصيامه وقيامه. ويكفيني الحديث القدسي القائل: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به.
ج- أول الدعاء التحميد والتكبير والتهليل وثانيه اللهم اجعلني من عتقاء هذا الشهر. ومن المقربين لرحمتك يوم الحشر. وأكرمني بليلة القدر. واكتب لنا فيها المغفرة والنصر.
اللهم أنك تعلم مالا أعلم، فعلمني ما يهديني الى معرفتك. وارزقني من القدرة للعمل به. اللهم انك أنت الغني ونحن الفقراء، فأرزقنا القناعة، وعزة النفس، وعلمنا الحفاظ عليها.. يا إلهي لك العزة والكبرياء، قني من التكبر والخيلاء. وأمنن عليَّ بالتواضع. واجعلني صغيراً في نفسي كبيرا في أعين الآخرين.
اللهم قوني بالايماني. وعزني بالاسلام، وأدم نعمتك عليَّ. وأعد للمسلمين النصر والأمن يا أرحم الراحمين.
ج- بادئ ذي بدء أتمنى من الله أن يعيده علينا وقد زادت قوة الترابط بين الشعوب الاسلامية عنها في الوقت الحاضر ومنطلقا للدعوة التي وجهها جلالة الملك فيصل الذي أدعو الله أن يحفظه ويمد في عمره.
كما أتمنى من الله تعالى أن يتقبل مني صيامي وقيامي في هذا الشهر المبارك وأن يهديني سواء السبيل. كما أتمنى أن يعود وقد حققت كلية قوى الأمن الداخلي أمانيها في التطور والتقدم بارشاد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المعظم، وسمو نائبه الكريم الأمير نايف بن عبدالعزيز وبتوجيهات جلالة الفيصل.
والله أسأل أن يوفقنا وإياكم ويهدينا الى ما يحب ويرضى أنه سميع مجيب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved