Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولدوا في مثل هذا اليوم ولدوا في مثل هذا اليوم

*994 أبو محمد علي بن حزم القرطبي كاتب وأديب مسلم عاش في الأندلس ألف الكثير من الكتب التي أظهر فيها اعتزازه بنفسه ووطنه منها كتاب طوق الحمامة وترجم هذا الكتاب إلى لغات عديدة.
* 1832 اندرو ديكسون وايت أستاذ جامعي أمريكي له آراء في مجال فصل الجامعات عن الكنيسة في ذلك الوقت وهو أول مدير لجامعة كورنيل ومبتدع نظام الاختيار الحر في الدراسة الجامعية.
* 1855 ادوين اتش هول عالم فيزيائي أمريكي من إسهاماته في مجال الفيزياء ما يسمى (اثر هول) وهي نظرية تقول إن عملية ابتعاث وامتصاص الطاقة من قبل الذرات أو الجزيئات لا تتم على نحو متواصل ولكنها تتم على مراحل.
*1867 مدام ماري سكلودوفسكا كوري بولندية الجنسية وهي من أشهر النساء في مجال العلوم والفيزياء على الإطلاق نالت شهادات في مجال الرياضيات وحصلت على جائزة نوبل مرتين الاولى في الفيزياء عام 1903 والثانية في الكيمياء عام 1911م وهي أول من استخدمت كلمة الإشعاع النووي كما نالت ابنتها أيضا جائزة نوبل في الكيمياء.
* 1879 ليون تروتسكي من كبار الشيوعيين الروس نافس لينين على رئاسة الحزب الشيوعي الروسي وكان من دعاة الثورة البلشفية التي تؤمن بالثورة السلمية وليست العنيفة.
*1888 شاندرا سيخارا رامان هندي الجنسية نال جائزة نوبل في الفيزياء عام 1930م وكان إسهامه في نظريات تشتت الضوء وهو يتبع لجامعة كالكوتا توفي عام 1970م.
*1903 كونارد لورينز عالم أحياء وطبيب نمساوي عمل بالجيش الألماني وسجن بروسيا لمدة أربع سنوات تركزت معظم كتاباته عن الفطرة السلوكية للحيوانات معززاً بأن العدوانية سلوك فطري عند الحيوانات كما هي عند البشر.
*1913 البير كامو روائي من اصول فرنسية ولد بالجزائر حاز على جائزة نوبل في الأدب عام 1957م وله العديد من الروايات منها (الغريب) (الطاعون) (مجرد الاغتيال) وغيرها وكتب عن المسلمين وأوضاعهم في الجزائر مدافعاً عنهم توفي عام 1960 .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved