Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مصادر أمنية لـ« الجزيرة »: مصادر أمنية لـ« الجزيرة »:
شخصان فجرا نفسيهما من إرهابيي الشرائع بعد محاصرة أمنية
الإرهابيان ضمن العشرة الذين أحبطت مخططاتهم في مكة المكرمة وتتراوح أعمارهما بين 26 و 30 عاماً

  * مكة المكرمة - خالد الفاضلي - واس:
فجر شخصان من بقايا خلية ارهابيي الشرائع يوم أمس نفسيهما قبل ان تتمكن قوات الأمن من إلقاء القبض عليهما بعد محاصرة وتبادل اطلاق نار تم بين الساعة 3 فجراً أمس الخميس وحتى الساعة 9 صباحاً.
ولجأ الارهابيان الى تفجير نفسيهما باستخدام قنابل يدوية كانت بحوزتهما بعد انتهاء مخزونهما من الذخيرة الحية، وفقد الأمل من الهروب من يد العدالة بعد إحكام القوات الأمنية حصارها عليهما في أحد جبال شرائع النخيل «15» كيلومتراً شمال شرق منطقة مكة الكرمة.
وذكر مصادر خاصة ل«الجزيرة» ان الارهابيين كانا ضمن قائمة المطلوبين أمنيا بتهمة الارهاب وهما متعب المحياني وسامي اللهيبي وتتراوح أعمارهما بين 26 و30 عاماً.
يذكر ان هذين الشخصين ضمن عشرة ارهابيين تم تطهيرهم في خلية أحبطت قوات الأمن خطة ارهابية كانوا على وشك تنفيذها تستهدف المسلمين في مكة المكرمة باستخدام متفجرات وسيارات مفخخة وقذائف «آر بي جي» وقنابل يدوية.
وكانت وكالة الانباء السعودية قد قالت: إنه بعد محاصرة رجال الامن لاثنين من الارهابيين المطلوبين المهمين في الشرائع « شرائع النخل » بمنطقة مكة المكرمة قاما بتفجير نفسيهما بقنابل كانت بحوزتهما.
صرح بذلك مصدر مسؤول بوزارة الداخلية موضحا انه في صباح أمس الخميس الموافق 11 / 9 / 1424هـ- حسب تقويم ام القرى وبتوفيق من الله تمكن رجال الامن من محاصرة اثنين من الارهابيين المهمين اللذين بادرا باطلاق النار على رجال الامن وتم الرد عليهما بالمثل وطلب منهما الاستسلام الا انهما لم يذعنا لذلك وعندما شعرا ان رجال الامن اوشكوا على التمكن منهما قاما بالانتحار وذلك بتفجير نفسيهما.
واضاف المصدر انه وجد بحوزتهما رشاش كلاشنكوف ومسدس وقنبلتان شديدتا الانفجار وخمسة فيوزات قنابل شديدة الانفجار وذخيرة للاسلحة.
واختتم المصدر تصريحه مؤكدا حرص وزارة الداخلية على تعقب كل من تسول له نفسه العبث بامن وسلامة الوطن والمواطن والمقيم. والله ولي التوفيق .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved