Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جزارو الخرمة يرفعون أسعار اللحوم جزارو الخرمة يرفعون أسعار اللحوم

* الخرمة سعد الخرجي:
استغل عدد من محلات الجزارة بمحافظة الخرمة فترة زيادة الطلب على اللحوم التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك لرفع الأسعار وإجبار المستهلكين على شراء لحوم زائدة على حاجتهم بغية تصريف بضائعهم بأسرع وقت ممكن.
وقد تلقت «الجزيرة» عدداً من شكاوى المواطنين من غلاء الأسعار وخاصة في هذا الشهر الفضيل حيث يقول المواطن سعود بن عبدالله السبيعي ان أحد محلات الجزارة المشهورة الواقع في حي العزيزية يقوم ببيع كيلو لحم الإبل «الحاشي» بقيمة 20 ريالاً ضارباً بذلك الأسعار المقررة من قبل اللجنة التي حددت الأسعار عرض الحائط إضافة إلى أن هذا المحل يقوم بإجبار الزبون على شراء أجزاء زائدة من الرقبة عند شراء الزبون للحم المفروم مؤكداً ان هذا المحل أصبح يقوم بعملية الفرم مقابل ريالين بينما كان في السابق تتم بعملية الفرم مجاناً ليصبح مجموع سعر الكيلو الواحد 22 ريالاً.
ويتساءل المواطن السبيعي عن دور البلدية واللجنة المكلفة بمتابعة مثل هذه المواضيع مشيراً إلى أن هذه المحلات تتعمد إخفاء التسعيرة المقررة من داخل محلاتهم مطالباً بوضعها في مكان بارز وواضح داخل محلات الجزارة.
تجدر الإشارة إلى انه تم تشكيل لجنة من عدة جهات حكومية بالمحافظة لدراسة وضع أسعار مناسبة لبيع اللحوم حيث توصلت هذه اللجنة إلى جملة من القرارات منها تحديد سعر لحوم الإبل ب 19 ريالاً فقط للكيلو الواحد ولكن هذه القرارات أصبحت مجرد حبر على ورق !!

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved