Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير طلال بن عبد العزيز رأس اجتماع الهيئة التأسيسية لجمعية ابصار الخيرية الأمير طلال بن عبد العزيز رأس اجتماع الهيئة التأسيسية لجمعية ابصار الخيرية

* جدة - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية «اجفند» مساء امس الأول اجتماع الهيئةالتأسيسية لجمعية ابصار الخيرية للتأهيل وخدمة الاعاقة البصرية وذلك بمقر البنك الإسلامي للتنمية.
والقى صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز في مستهل الاجتماع كلمة توجه فيها بالدعاء الى الله عز وجل بان يوفق الجميع لوضع هذه الجمعية الرائدة في المكانة التي تستحقها لخدمة فئة عزيزة على نفوسنا شاء قدرها الحرمان من نعمة البصر.
وعد سموه ان مايتم تقديمه لهذه الفئة تعاضدا وتكاتفا معها وان الجمعية ركزت على ما تتمتع به هذه الفئة من ارادة قوية للتقدم في الحياة والاندماج في المجتمع مستعينة في ذلك بالله ثم بأحدث تقنيات المعلومات المتوفرة في عالمنا المعاصر.
واثنى سموه على اعضاء الهيئة التأسيسية منوها بحماسهم للمشروع منذ اللقاء الاول في جمادى الاخرة عام 1422 هـ وما بذلوه حتى ترى هذه الجمعية النور معبرا سموه عن سعادته بالاعلان عن قيام هذه الجمعية واول مجلس ادارة منتخب لها.
وبين سمو الأمير طلال بن عبد العزيز ان برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية «اجفند» ماض بمشيئة الله في تقديم ما يعين الجمعية على تحقيق اهدافها.
واعلن سموه بان باكورة التعاون بين اجفند والجمعية هو تقديم البرنامج دعما ماليا للجمعية قدره 750 الف ريال سعودي لتعزيز البناء المؤسسي للجمعية وتدريب العناصر البشرية لتكون قادرة على استيعاب التجارب الجديدة في مجال تأهيل المعوقين بصريا ومن ثم نقل تلك التجارب بالكيفية التي تلائم مجتمعنا.
ثم القى رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتوراحمد محمد علي كلمة رحب فيها باصحاب السمو الملكي الامراء واصحاب المعالي والسعادة المشاركين واثنى على جهودهم التي بذلوها طوال عامين متواصلين بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز.
وقال ان تأسيس جمعية ابصار الخيرية لخدمة الاعاقة البصرية يعكس المستوى الحضاري الذي بلغته المملكة العربية السعودية بفضل الله عز وجل ثم بفضل الايمان العميق لدى شعب المملكة بالقيم الاسلامية الرحيمة التي تعلمناها من ديننا الحنيف الذى يدعو الى التآلف والتراحم ثم بفضل القيادة الرشيدة لهذا البلد وبالمنهج الواضح الذى وضعه الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود - طيب الله ثراه - والذى عليه يسير ابناؤه البررة من بعده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن احمد بن عبد العزيز كلمة توجه فيها بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز.
وتوقع سموه للجمعية ان تكون مثالا وقدوة في اعمالها الرائدة لخدمة المجتمع وتحقيقها للأهداف النبيلة التي انشئت من اجلها.
وعقب الاجتماع قام صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الامم المتحدة الانمائية بتوقيع اتفاقية يقدم البرنامج بموجبها بتقديم 750 الف ريال لتعزيز القدرات المؤسسية لجمعية ابصارالخيرية للتأهيل وخدمة الاعاقة البصرية وتدريب العناصر البشرية لتكون قادرةعلى استيعاب التجارب والخبرات الجديدة في مجال تأهيل المعوقين بصريا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved