Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من الكتبة الاسلامية من الكتبة الاسلامية
الجهاد وضوابطة الشرعية

صدر حديثا كتاب بعنوان: «الجهاد وضوابطه الشرعية» لمعالي الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء واللجنة العلمية الدائمة للافتاء، ومن اعداد وتعليق الشيخ محمد بن فهد الحصين.
ويمثل الكتاب الذي جاء في «72» صفحة من الحجم الصغير محاضرة لمعالي الشيخ الدكتور صالح الفوزان عن الجهاد الشرعي وضوابطه التي جاءت في خضم هذه الاحداث والفتن التي تعيشها الامة اليوم.
وفي هذا الكتاب «المحاضرة» أجاب الشيخ الفوزان على الاسئلة التي طرحت عليه بعد المحاضرة، ورد على الشبه المثارة حول قضايا الجهاد كما يروج ذلك أصحاب الشعارات الحزبية والجماعات المنحرفة، والذي ينشر كثيرا عبر شبكة الانترنت والشرايط، والمجلات، والكتب.
وفي تقديم للمعد والمعلق على هذه المحاضرة الشيخ محمد بن فهد الحصين قال: انه زاد على اسئلة المحاضرة بفتاوى اخرى مهمة جدا من عموم دروسه حفظه الله المتعلقة بالجهاد لتعم الفائدة ولمسيس الحاجة لمثل هذه الفتاوى وهذه المسائل التي كثر فيها الخوض، وقل فيها الفقه، ومعرفة مقاصد الشريعة.
وتناول الشيخ الفوزان في محاضرته العديد من المسائل المتعلقة بالجهاد، منها فضل الجهاد، وانواع الجهاد، والجهاد في سبيل الله واقسامه، واحوال الجهاد، والدعوة الى الجهاد من صلاحيات وخصائص الامام، وكلام اهل العلم في الجهاد، وماهي الغاية من الجهاد، والجهاد ماض اذا توافرت شروطه، القتال تحت راية الكفار ليس جهادا، والاجابة على خمسة وعشرين سؤالا عن الجهاد.
ويأتي اصدار هذا الكتاب اضافة مهمة للمكتبة الاسلامية، سيستفيد منها المسلمون استفادة كبيرة - ان شاء الله تعالى -، لتحقيق الاهداف المرجوة، ودفعهم الى طلب المزيد من العلم والمعرفة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved