Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عودة المارينز للعراق.. واشنطن رفضت صفقة سلام قبل الحرب عودة المارينز للعراق.. واشنطن رفضت صفقة سلام قبل الحرب
انفجاران يهزان مقار الرئاسة العراقية ومقتل جنديين أمريكيين في كمين جنوب بغداد

  * بغداد - كركوك - الوكالات:
هز انفجاران قويان العاصمة العراقية بغداد فجر أمس حيث أمكن سماع تلك الانفجارات في أماكن ليست بعيدة عن المنطقة الخضراء (مقرات الرئاسة العراقية) التي تتخذها القوات الأمريكية مقراً لقيادتها.
من جهة أخرى قال الجيش الأمريكي أمس الخميس: إن مقاتلين أطلقوا قذائف صاروخية ونيران بنادق قتلوا جندياً أمريكياً وأصابوا اثنين آخرين في كمين نصب لهم جنوبي العاصمة العراقية بغداد أمس الاربعاء.
كما أعلن الجيش الأمريكي ان جنديا امريكيا تابعا للفرقة المدرعة الاولى قتل في بغداد متاثرا بجراح أصيب بها جراء رصاصة من مصدر وصف بانه غير معاد.
وفي الفلوجة ألقت القوات الأمريكية القبض على ضابطين سابقين رفيعى المستوى في الجيش العراقى المنحل في عملية مداهمات في الفلوجة. من جانب آخر ذكرت أنباء صحفية في العراق أمس الخميس أن مجلس الحكم الانتقالي وافق على مقترحات تقدمت بها لجنة صياغة الدستور تقضي بتقسيم البلاد إلى 9 ولايات شبه مستقلة.
من جهة أخرى قالت شبكة تلفزيون «ايه بي سي نيوز» الأمريكية إن وسيطا بين رئيس مخابرات صدام حسين ومستشاري البنتاجون قال انه نقل صفقة سلام محتملة قبل الحرب في العراق لكن واشنطن رفضت العرض. وروى عماد حاجي وهو رجل أعمال أمريكي بارز يحمل أيضا الجنسية اللبنانية للشبكة التلفزيونية الاتصالات التي قال إنه أجراها وتم خلالها نقل عرض عراقي لبدء مفاوضات لمنع غزو.
وفي واشنطن أقر وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد خطة تقضى بعودة جنود المارينز «مشاة البحرية الأمريكية» إلى العراق مرة أخرى للتخفيف على القوات الموجودة الآن هناك. ويأتي ذلك في وقت تتزايد فيه الدعوات التي تطالب رامسفيلد بالتنحي من منصبه بسبب فشله في إدارة الحرب في العراق.

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved