Friday 7th november,2003 11362العدد الجمعة 12 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الغرفة التجارية الصناعية بجدة تعقد جمعيتها العمومية الغرفة التجارية الصناعية بجدة تعقد جمعيتها العمومية
زيادة الإيرادات بنسبة 6% وانخفاض المصاريف 7%

* جدة - عدنان حسون:
عقدت الغرفة التجارية الصناعية بجدة برئاسة المهندس عادل فقيه رئيس مجلس الإدارة الجمعية العمومية للعام المالي 23/24هـ والتي شهدت زيادة قرابة 6% عن العام المالي المنصرم بينما انخفضت المصاريف عن نفس العام بنسبة تقارب 7%.
وقد طالب المهندس عادل فقيه رئيس مجلس إدارة غرفة جدة المنتسبين بممارسة حقهم في الإشراف المالي والوظيفي المتوقع من غرفتهم وتوجيه مجلس وأمانة الغرفة بذلك.
كما أوضح المهندس فقيه أن مرحلة إعادة الهيكلة الإدارية وإعادة صياغة القرارات البشرية ورسم الإستراتيجيات التي تخوضها الغرفة تتطلب مشاركة حقيقية لمنتسبيها ليظهر هذا التوجه وعليه بصمات واضحة من منتسبي بيت التجارة حاملاً همومهم وتطلعاتهم.
كما أشار المهندس فقيه للدور الكبير الذي قام به رؤساء ومجالس الإدارات السابقين والحاليين لخدمة قطاع الأعمال في عروس البحر الأحمر مؤكداً أن ما يتم إنجازه هو مواصلة لجهودهم الكبيرة وبين بأن اهتمامات الغرفة لهذاالعام السير قدماً بخطى ثابتة ومتمكنة وجعل الخدمة المتميزة شعاراً ومبدأ لموظفي الغرفة تأكيداً لدورهم الطبيعي نحو الالتزام برعاية المنتسبين والعناية بمطالبهم وإقامة جسور متينة من العلاقات المثمرة معهم بتقديم الخدمات رفيعة المستوى التي تلبي احتياجاتهم.
وقد قدم المهندس عادل فقيه شكره وتقديره لرؤساء وأعضاء اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة على ما بذلوه من جهود مشكورة في خدمة القطاعات التي ينتمون لها كما وجه شكره للأمانة العامة التي كان لها على الدوام لمساتهم البارزة في تحقيق هذه الإنجازات ولا يفوتني أيضاً أن أعبر لموظفي الغرفة عن صادق تقديري وثنائي لما يبذلونه من جهود مخلصة في خدمة الغرفة وتحقيق أغراضها.
ومن ناحية أخرى أكد الأستاذ محمد عبدالله الشريف أمين عام الغرفة إن الإيرادات الفعلية للسنة المالية 1423هـ/1424هـ بلغت 72 ،75 مليون ريال وانخفضت المصاريف إلى 28 ،56 مليون ريال من العام المالي 1422هـ/1423هـ والذي بلغ حجم المنصرف فيه 47 ،60 مليون ريال بينما بلغت إراداته 56 ،71 مليون ريال مؤكداً بأن عدد المنتسبين زاد بمقدار 5 ،8% عن العام الماضي وهذا مؤشر اقتصادي جيد عن وضع الأعمال بمحافظة جدة كما أكد الشريف أن تقديم الخدمات المتميزة للأسرة التجارية أحد أهم الأولويات التي تستحوذ على اهتمامات غرفة جدة وأن هذا العام تميز بالحضور والمؤثر للغرفة في تقديم الأفكار والمقترحات الهادفة إلى تفعيل الدور الاقتصادية بمحافظة جدة بالإضافة إلى المساهمة في حل الكثير من المشكلات التي يواجهها القطاع الخاص.
وأضاف الشريف: واصلت الغرفة مسيرتها الرامية إلى الارتقاء بأهدافها حيث شمل التطوير والتحسين جوانب متعددة من أنشطتها وعملت على تنفيذ خططها التوسعية الهادفة إلى تحقيق المزيد من التنويع في الخدمات المقدمة إلى منتسبيها هذا بالإضافة إلى تكثيف الاهتمام بتنشيط إدارتها وتفعيل أدائها لتلعب دوراً أكبر وأعمق في خدمة مجمعها التجاري والصناعي.
وقال الشريف أود أن انتهز هذه الفرصة لأسجل شكري وعرفاني العميق لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة لما تتلقاه الأمانة العامة للغرفة من عون ودعم وتشجيع. كما يسرني أن أسجل شكري لهم أيضاً على ثقتهم الغالية. ولا يفوتني أن أقدم شكري وتقديري لموظفي الغرفة جميعاً على جهودهم المخلصة من أجل تحصين الأداء وتحقيق أغراض الغرفة وأهدافها. وحول تنظيم غرفة جدة لمنتدى جدة الاقتصادي 2003م ومنتدى جدة الصناعية الأول قال الشريف: قامت الغرفة بتنظيم هذه المنتديات والعديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل الاقتصادية التي تصب جميعها في مصلحة النشاط الاقتصادي بجدة ورجال الأعمال الذين يقودون هذا النشاط. والغرفة حفلت بنشاط بارز من قبل مجلس الإدارة والأمانة العامة في مجال استقبال الشخصيات والوفود المحلية والأجنبية بالإضافة إلى تنظيم اللقاءات والاجتماعات مع كبارالمسئولين في الدولة سعياً وراء توطيد العلاقة مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بنشاط القطاع الخاص وبفعالياته الاقتصادية وفي نفس السياق حققت اللجان المنبثقة عن مجلس الإدارة العديد من الإنجازات من خلال تقديم المساهمات الجادة ومقترحات الحلول التي تتناول القضايا ذات العلاقة بالقطاعات التي تمثلها.
وفي مجال خدمة المنتسبين وتلبية احتياجاتهم قال الشريف بأن الغرفة تبذل الجهود الحثيثة والمتابعة الدؤوبة في لعب دور فعال في تنشيط الحركة السياحية بجدة وفي تنظيم مهرجان جدة 24 السياحي للعام الخامس على التوالي مستعينة في هذا السياق بواحدة من أهم الشركات الوطنية المتخصصة في مجال الخدمات السياحية وتسويقها.
كما أضاف الشريف بأن الغرفة شهدت خلال هذا العام انطلاقة جديدة في مجال تفعيل أداء إدارتها التنفيذية والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة من التفاعل سواء فيما بين بعضها البعض أو فيما بينها والمنتسبين للغرفة عن طريق البدء بتطبيق مفهوم الأحكام الناظمة والذي يقوم في جوهره على أساس حشد كافة الطاقات وضبط إيقاعها في اتجاه التحسين المستمر في بيئة العمل وفي جودة العمليات وفي نوعية الخدمة المقدمة واستحداث إدارة متخصصة لهذا الغرض تتولى تطبيق هذا المفهوم ومتابعة تنفيذه على امتداد المرحلة القادمة. هذا وحضر الجمعية العمومية عدد من رجال الأعمال والمنتسبين للغرفة وكان في مقدمة الحضور الشيخ إسماعيل أبو داود والمهندس جميل فارس والدكتور عبدالله دحلان والأستاذ سامي إدريس وعدد من الشخصيات التجارية بجدة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved