Wednesday 5th november,2003 11360العدد الاربعاء 10 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

زمان الجزيرة كشفته: زمان الجزيرة كشفته:
الحديث مع سلمان قبل 34 عاماً

المكرم والأخ العزيز/ رئيس تحرير الجريدة سلمكم الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
كما عودتنا جريدتنا «الجزيرة» على مفاجأتها الجميلة ومما يشد على الفكر ويلفت النظر أثناء تصفحي لعددها السابق رقم «11340» في 20/8/1424هـ وكان يحمل لنا في وسط طياته صفحة قديمة لقبت «زمان الجزيرة» حقيقة أنه زمان للجزيرة وخاصة هذه الصفحة التي يزيد عمرها على أربعة عقود من الزمن.
ولكن بعد مرور هذه العقود والأزمنة الطويلة بظل الرجال على معادنهم اذ هي لم تتغير بل تزداد حباً وعطاءً وقد ذكر في هذه الصفحة القديمة والصادرة في 27/12/1390هـ . فيه لقاء وحديث شيق مع سمو سيدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وكان تحت عنوان / نجاح وفشل فكرة المجلس البلدي مسألة تتعلق بالمواطنين ومدى إدراكهم لمهمته ومما لا شك فيه بأن هذا العنوان يدل وبوضوح على حب الأمير سلمان للرياض ومواطنيه ومشاركتهم وأخذ رأيهم واقتراحاتهم في كل كبيرة وصغيرة وهذه من صفات وخصال سموه قديماً وحاضراً فاسمحوا لى بأن أذكر لكم بعضاً من الأسئلة التي طرحت على سموه جاء فيها:
* أعلنت أمارة منطقة الرياض في الآونة الأخيرة عن عزمها تأسس مجلس بلدي في مدينة الرياض فما نسبة النجاح التي يقدرها سموكم الكريم، لهذا المجلس الذي يعتبر الأول من نوعه في هذه المدينة.
فأجاب سمو قائلا: من الواضح أن أعضاء المجلس البلدي سيختارهم المواطنون عن طريق الانتخاب الذي يعتبر بوقه تنصهر فيها العناصر الشعبية الطبية لتنتخب عضواً عنها تتمثل فيها الكفاءة واللياقة ورجاحة العقل كي يكون همزة وصل بين الدولة والمواطنين.
يتكلم بلسان حالهم ويطالب بما تحتاجه مدينة الرياض.
* سمعنا عن عزم الإمارة تبني مشروع لتجميل أحياء مدينة الرياض الداخلية التي تعيش واقعاً يتلاءم وما أحرزته المدينة من نهضة وتطور فماذا تم حول هذا المشروع؟ ومتى سيرى النور؟.
أجاب سموه: مما لا شك فيه أن أعمال الإمارة متشعبة ومختلفة وإننا بالفعل قد أوكلنا مهمة تحسين وتجميل أحياء مدينة الرياض لجهة الاختصاص لدينا وهي أمانة مدينة الرياض وهي تقوم بذلك منتهجة تجميل مدينة الرياض إلا أننا لا نساوي في المشاريع من حيث التنفيذ بل ننظر إلى الاهم قبل المهم فمثلاً شق الشوارع وسفلتتها ورفع أخطار السيول كلها مشاريع وأعمال لها من الأهمية مكان قبل أي مشروع.
فالاسئلة التي ألقيت على سموه في ذلك الزمن البعيد كثيرة وكان آخرها.
* ما هي أهم المشروعات التي تنوي الامارة تنفيذها مستقبلا؟.
أجاب سمو بكل حب وشفافية: المطلوب منا كثير ونرجو أن يساعدنا المجلس البلدي في الرياض على دراسة المشاريع للأزمة التي تحتاجها مدينة الرياض.
وفي الختام أزجى الصحفي «الجزيرة» صالح إبراهيم المنيف بخالص تحياته وعظم الشكره والتقدير للأمير الشاب/ سلمان على تجاوبه وتقديره للصحافة وعلى مالقيه من سموه من ترحيب وحسن استقبال.
فهذه بعض من الاسئلة التي كانت تلقى على سموه وهذه الأجوبة والوعود لأهالي الرياض التي قد تحققت ولله الحمد على الطبيعة لسلمان الإنسان وسلمان الأمل والرياض تشهد لسموه بالنشاط المتناهي والمتابعة الملحة فهو الرجل السياسي المحنك البارع في تحليل الحوادث قبل أن تقع والواصل والدال إلى الصواب منحه الله وأزاده منها بصيرة موفقة وخطط سليمة وجزلة لائقة بعاصمتنا الحبيبة «الرياض» كيف «لا» ونحن اليوم نعيش الذكرى الخمسين لتولي سموه الكريم إمارة الرياض.
فلنحمد الله جميعاً أن قد تم تحقيق ما كان يصبو له سموه ويخطط سائلاً المولى الكريم رب العرش العظيم أن يحفظ لنا هذه البلاد من كل سوء ومكروه.وأن يتقبل منا جميعاً خالص عبادته والفوز بالعفو والمغفرة في هذا الشهر الفضيل.. إنه سميع مجيب.

حمد بن جارالله العرجاني - الخبي- بالدلم

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved