Wednesday 5th november,2003 11360العدد الاربعاء 10 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجتمع الخير مجتمع الخير

توفير مستلزمات رمضانية لأكثر من 3700 أسرة بخيرية حفر الباطن
* حفر الباطن - فهد الجخيدب:
تسلمت 3739 أسرة فقيرة محتاجة من محافظة حفر الباطن من تبرعات جمعية البر الخيرية لشهر رمضان المبارك.
ذكر ذلك نائب مدير الجمعية بحفر الباطن ناصر العبدالكريم مشيراً إلى أن الجمعية بذلت كل جهودها من أجل توفير مستلزمات شهر رمضان للأسر الفقيرة قبل بدء شهر رمضان وذلك من تبرعات أهل الخير.
وأضاف أن الجمعية وزعت عدة أصناف من بينها الأرز والطحين والسكر والزيت والشاي والحليب بالإضافة إلى بعض الأصناف الخاصة بالشهر الفضيل مشيراً إلى أن عمل الخيرية سيستمر طوال رمضان وسوف تمنح الجمعية كسوة الشتاء في منتصف رمضان.
من جانب آخر، تقيم جمعية البر الخيرية «26» موقعاً لإفطار صائم في حفر الباطن والقرى والهجر التابعلة لها وسوف تقدم ما يقارب 600 ألف وجبة مخصصة للشهر الفضيل بالإضافة إلى إقامتها في بعض المساجد المختارة والساحات العامة.
***
خيرية وادي الدواسر تفطر الصائمين في 15 موقعاً
* وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:
بدأت جمعية وادي الدواسر الخيرية منذ مطلع هذا الشهر الكريم في مشروع تفطير الصائمين على موائد الرحمن في 15 موقعاً منها 4 مخيمات رمضانية تقع في أماكن التجمعات وتخدم المسافرين على طريق الرياض - وادي الدواسر - خميس مشيط حيث يقع المخيم الأول مقابل شركة الراجحي المصرفية بالنويعمة والمخيم الثاني بجوار مصلى عيد اللدام والمخيم الثالث يقع أمام مبنى الجمعية على طريق وادي الدواسر - خميس مشيط والمخيم الرابع يقع بجوار سوق الإبل والأعلاف جنوب المحافظة بالإضافة إلى 11 موقعاً بمساجد المحافظة.
ذكر ذلك ل«الجزيرة» رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز بن عبدالرحمن المسحان الذي أشار إلى أن عدد المستفيدين من هذا المشروع يزيد على 750 صائماً يومياً مضيفاً أن الجمعية تقوم أيضاً بتوفير وجبة الإفطار وبعض المواد الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في هذا الشهر الكريم.
مهيباً بالتجار والموسرين وأهل الخير بدعم برامج وأنشطة الجمعية وذلك عبر حساب الجمعية رقم 55/1 بشركة الراجحي المصرفية بالنويعمة والمخصص للصدقات وإفطار الصائمين وحساب الجمعية رقم 10501/1 بفرع شركة الراجحي المصرفية بوادي الدواسر.
داعياً الله لكل من دعم الجمعية برأيه أو ماله بالأجر والمثوبة.
***
68 كتاباً ومطوية و38 شريطاً تضمنتها خطة التوعية الرمضانية بتربية الرياض
* الريا ض- منصور البراك:
اعتمد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي خطة التوعية الرمضانية وبرنامج الوقفات التربوية في جميع المدارس الحكومية والأهلية.
ذكر ذلك رئيس قسم التوعية الإسلامية الشيخ حمود النجيدي وأوضح أن ذلك يأتي لأهمية اغتنام المواسم الفاضلة والمواقف في التأثير على أبنائنا الطلاب وأن تستغل لمراجعة النفس والتزود من الخير مشيراً إلى أن موضوعات الوقفات هي الفرصة الذهبية «رمضان» وبوابة الهلاك «التدخين» والركن الخامس «الحج» أما خطة التوعية الإسلامية خلال الشهر الكريم فتتضمن الدروس والكلمات الإرشادية والوعظية وتلقى من قبل المعلمين والطلاب المتميزين ومن عناوينها «كيف نستقبل شهر رمضان، فضل شهر رمضان، من أحكام الصيام، من مبطلات الصيام، حال السلف في رمضان، القرآن والصيام يشفعان لصاحبهما يوم القيامة، فوائد الصيام، أثر الصيام على المؤمن، من آداب الصيام».
وأضاف النجيدي أنه ينبغي لجميع منسوبي المدارس استغلال هذا الموسم العظيم وتدريب الطلاب على المشاركة في التنفيذ مبينا أنه تم تزويد المدارس بـ38 شريطاً من الأشرطة المقترحة لشهر رمضان وأيضاً عناوين 68 مطوية وكتاباً مقترحة للاقتناء حول الشهر الكريم.
***
خيرية شرورة تقدم مساعدات غذائية للمحتاجين
* شرورة - عبدالله قرامز الصيعري:
ضمن جهودها المكثفة في هذا الشهر الفضيل تقوم جمعية البر الخيرية بشرورة بتوزيع المواد الغذائية على المستفدين من خدماتها من أهالي المحافظة.وقد بلغ عدد المستفيدين أكثر من «2060» أسرة من أهالي المحافظة والمناطق الصحراوية المجاورة لها وأكثر من «350» أسرة من أهالي الخرخير.
أوضح ذلك مدير الجمعية الأستاذ خالد منصور النهدي وقال: في منتصف شهر شعبان الماضي تم توزيع مواد غذائية على أكثر من «350» أسرة من أهالي الخرخير الذين يستفيدون من خدمات الجمعية وقد تم ذلك بدعم من مؤسسة الحرمين الخيرية وأثناء انعقاد الدورة العلمية الشرعية الثانية التي نظمها فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف بنجران وبالتعاون والتنسيق المسبق مع الجمعية.
كما أشار النهدي إلى أن عملية التوزيع الحالية يستفيد منها أكثر من «2060» أسرة من الأسر الفقيرة والأيتام والأرامل وكبار السن والعجزة وأصحاب الظروف الخاصة وتتمثل المواد الغذائية المقدمة لهم في «الأرز، السكر، الزيت، الحليب، التمر، الدقيق، الشاي، والصلصة».
وشدد مدير الجمعية خلال حديثه على أهمية الدعم الذي تحظى به الجمعية من الموسرين من رجال المال والأعمال الذي لولاه لتعثرت مسيرة الخير والعطاء التي تتبناها الجمعية في محافظة شرورة وأهاب بأهل الخير في مملكتنا الحبيبة بأن يدعموا الجمعيات الخيرية التي تمثل حلقات الوصل الأمينة في إيصال تبرعاتهم وزكواتهم للمستحقين من الفقراء والمساكين وأصحاب الظروف الخاصة.
وطالب النهدي في هذا الصدد أهل الخير في هذا البلد بالمسارعة لدعم الصندوق الخيري لمعالجة مشكلة الفقر فالدولة أيدها الله عاقدة العزم على إيجاد الآليات الفعالة والمناسبة لاجتثاث هذه المشكلة من جذورها بإذن الله.
***
خلال شهر رمضان الكريم
هيئة الإغاثة تساهم في تنمية المجتمع السعودي
* جدة - علي العُمري:
كثفت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية جهودها لتقديم عونها المتنوع للفقراء والمحتاجين خلال شهر رمضان المبارك داخل المملكة والمساهمة الفعالة في مساعدة المعوزين من أبناء المملكة.
وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا أن هذه المساهمات التي تقوم بها الهيئة في رحاب هذا الشهر الكريم تهدف في المقام الأول إلى تقديم العون المباشر المتمثل في مجال الخدمات التعليمية والصحية بجانب مشروع إفطار صائم الذي تنفذه الهيئة في معظم المدن القرى والهجر والتابعة لكل محافظات المملكة خصوصا أن الهيئة ومن خلال تجربتها الفريدة والمتميزة في حقول العمل الإنساني لها القدرة في استثمار الأموال التي يتبرع بها المحسنون وأهل الخير من أجل النهوض بمستوى المجتمع السعودي.
وقال الباشا إن شهر رمضان المبارك فرصة ثمينة لا بد أن يغتنمها الجميع في إشاعة روح المحبة والتواصل الاجتماعي بين المسلمين كافة وبالذات بين أبناء المجتمع السعودي الذي وهبه الله تعالى الكثير من الصفات الحميدة وبالتالي فإن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية وفي هذا الشهر الفضيل تكثفت جهودها من أجل تأطير سبل المودة بتقديم خدماتها المتنوعة من خلال العطايا الجزيلة التي يقدمها الموسرون من محبي الخير لاخوانهم من الفئات المحتاجة.
هذا وتدعو الهيئة جميع المحبين لعمل الخير إلى أن يساهموا بتبرعاتهم السخية حتى يتسنى لها القيام بواجبها حيال هذا العمل الإنساني حيث فتحت أبوابها لاستقبال المتبرعين بمقر الأمانة العامة وبمكاتبها المحلية المنتشرة في أنحاء المملكة وكذلك عن طريق حسابها رقم «77701» بالبنك الأهلي التجاري ورقم «77701/5» بشركة الراجحي المصرفية للاستثمار.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved