Wednesday 5th november,2003 11360العدد الاربعاء 10 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤكداً أهمية تضافر الجهود للحد من الحوادث.. البشر لـ«الجزيرة »: مؤكداً أهمية تضافر الجهود للحد من الحوادث.. البشر لـ«الجزيرة »:
دورات للميدانيين .. ومحاسبة المقصرين

  * الرياض - عوض مانع القحطاني:
أكد مدير الادارة العامة للمرور العميد فهد البشر بأن رجل المرور ليس وحده القادر على الحد من ظاهرة الحوادث المرورية لانه لا يمكن ان تراقب كل حي او كل شارع..
وقال: اذا اردنا ان نقلل من الخسائر البشرية والاقتصادية فان هناك دورا مهما على عاتق الأسرة والمدرسة والجامعة والمسجد واذا تضافرت هذه الجهود جميعا نستطيع ان نحقق معدلات في انخفاض الحوادث المرورية.
وأوضح العميد البشر في تصريحه للجزيرة بأن غالبية الحوادث التي تقع هي نتيجة للتهور في القيادة وعدم الالتزام بالانظمة المرورية خاصة عند الشباب معتبرا ان الطرق في المملكة من افضل الطرق في العالم. وقال بأننا في الادارة العامة للمرور نريد ايصال الرسالة المرورية للجميع بأدب ومعرفة لاسيما وان ديننا الحنيف يحثنا على ذلك مؤكدا ان توجيهات ولاة الامر تدعو دائما في التركيز على التوعية المرورية للحد من هذه الحوادث وتطبيق الانظمة بحق المخالفين حتي تحد من ظاهرة الحوادث المرورية.
وحول سؤال عن اعطاء رجال المرور دورات متخصصة عن كيفية التعامل مع قائدي السيارات واسلوب التخاطب اوضح العميد البشر بأن رجال المرور هم بشر يخطئون ويصيبون ولكننا نلفت الى ان هناك دورات متخصصة تعطى للأفراد قبل مباشرتهم للعمل الميداني وكيفية التعامل والتخاطب وكيفية تقديم المساعدات الانسانية ولكننا في الوقت نفسه مكلفين بمحاسبة من يخالفون النظام ولا نسمح بالتجاوزات.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved