Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مداهمة لمواقع مشبوهة بمكة في مداهمة لمواقع مشبوهة بمكة
مقتل اثنين من الإرهابيين إثر قيامهم بإطلاق النار على رجال الأمن
العثور على أسلحة وقنابل ومواد متفجرة وجوازات وبطاقات أحوال ومنشورات
«آر.بي.جي».. كبسولات كهربائية.. وبراميل بودرة تفجيرية لم يراع بها الإرهابيون حرمة الشهر

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - واس:
استطاعت قوات رجال الأمن أمس الاثنين قتل اثنين من الإرهابيين ومصادرة كمية كبيرة من الاسلحة والقنابل والقذائف والمواد المتفجرة كانت بحوزة المطلوبين.
فقد داهم رجال الأمن أمس بحي الشرائع بمكة أحد المواقع المشبوهة وهو عبارة عن فيلا جديدة تقع بالقرب من قصر أفراح البساتين بالشرائع، وقد نتج عن هذه المداهمة مقتل اثنين من الإرهابيين اثر اطلاقهم النار بكثافة على رجال الأمن، بالاضافة الى اصابة أحد رجال الأمن الذي اشتركوا في المداهمة باصابة طفيفة في الرقبة نقل على اثرها إلى مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة حيث أجريت له الاسعافات الأولية هناك.
وقد عثرت قوات الأمن في الموقع على كميات من الاسلحة والقنابل والقذائف والمواد المتفجرة التي كان ينوي الإرهابيون استخدامها في أعمالهم الإرهابية كما عثرت أيضا على بطاقات أحوال ومنشورات.
يذكر أن طائرة عمودية كانت قد شاركت في مراقبة المنطقة أثناء المداهمة وذلك لعدم تمكين الجناة من الهرب، وقد سيطر رجال الأمن على الموقع في دقائق معدودة.
وكان مصدر مسئول بوزارة الداخلية قد صرح قائلا: بفضل من الله وتوفيقه تمكنت أجهزة الأمن من احباط عملية إرهابية كانت جاهزة للتنفيذ من قبل عناصر إرهابية لم تراع حرمة الأماكن المقدسة وشهر رمضان المبارك.
فقد تم في تمام الساعة الثامنة من صباح أمس الاثنين الموافق 8/9/1424هـ حسب تقويم أم القرى محاصرة موقعين بمخطط الخضراء في حي الشرائع بمكة المكرمة وقد بادر الإرهابيون باطلاق النار بكثافة على رجال الأمن مستخدمين الاسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وتم الرد عليهم في حينه ونتج عن ذلك ما يلي:
أولا/ عند محاولة بعضهم الهروب في سيارتين تم تعطيلهما وقتل اثنين منهم داخل السيارتين التي عثر بداخلهما على مجموعة من الاسلحة والقنابل ولا يزال البحث جاريا للقبض على الباقين.
ثانيا/ بتفتيش تلك المواقع عثر على مجموعة من الرشاشات الكلاشنكوف والمسدسات والقنابل اليدوية شديدة الانفجار وقذائف «آر.بي.جي» وكبسولات كهربائية وبراميل تحتوي على بودرة تستخدم لاغراض التفجير وبرادة ألمنيوم ومجموعة من جوازات السفر وبطاقات الاحوال والمنشورات وبعض المضبوطات الاخرى التي سوف يعلن عنها لاحقا.
وأكد المصدر انه ولله الحمد لم تحصل أي خسائر في الارواح من المواطنين أو رجال الأمن سوى إصابة طفيفة لاحد رجال الأمن.
وأضاف المصدر ان عمليات البحث متواصلة للقبض على كل من له علاقة بهذه الخلية الإرهابية وانه سوف يصدر لاحقا بيان بكافة التفاصيل بهذا الشأن.. والله الموفق.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved