Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين في جلسة مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين
المليك يحث على سرعة إنجاز حاجات المواطنين وأعمالهم والعمل على كل ما فيه تيسير لأمورهم دون تأخير

* الرياض - واس:
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الاثنين في قصر اليمامة في مدينة الرياض.
وأطلع الملك المفدى المجلس في مستهل الجلسة على فحوى المباحثات والمشاورات والاتصالات واللقاءات التي أجراها وسمو ولي العهد مع بعض قادة الدول العربية والاسلامية الشقيقة والدول الصديقة والتي تركزت على مستجدات الأحداث على صعيد المنطقة وبخاصة ما يواجهه الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل من القوات الاسرائيلية طالت حياة المواطنين وممتلكاتهم ومنازلهم ومزارعهم ومختلف شؤون حياتهم اليومية وضرورة وجود موقف دولي واحد صارم وحازم للوقوف في وجه هذا العدوان والعمل على دفع مسيرة السلام الى الأمام وفق ما قررته الشرعية الدولية وما تم الاتفاق عليه بين الطرفين.
وقال معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة ان المجلس تطرق الى تطورات الأحداث في العراق متطلعا الى ان يسود هذا البلد الشقيق الأمن والاستقرار ويعود عراقا مزدهرا مستقرا ومستقلا بحفاظه على وحدته وكامل سيادته بوجود حكومته الشرعية، معربا في هذا الخصوص عن أسفه لعدم حضور ممثلين عن العراق اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الذي عقد في دمشق.
وعلى الصعيد المحلي تناول المجلس جملة من الأمور التي تتعلق ببعض الأجهزة الخدمية حيث جدد خادم الحرمين الشريفين التأكيد على القائمين على تلك الأجهزة والمسئولين فيها بسرعة انجاز حاجات المواطنين وأعمالهم والعمل على كل ما فيه التيسير لأمورهم دون تأخير.
واختتم معالي وزير الثقافة والاعلام بيانه مفيدا ان المجلس بعد استعراضه جدول الأعمال أصدر من القرارات ما يلي:
أولاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية بشأن طلب سموه الموافقة على التباحث مع جمهورية المجر حول توقيع مذكرة التفاهم للمشاورات الثنائية السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين قرر مجلس الوزراء تفويض صاحب السمو الملكي وزير الخارجية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المجري لاعداد مشروع مذكرة التفاهم المنوه عنها أعلاه وذلك بالصيغة المبينة في القرار.
ثانياً:
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية بشأن طلب سموه الموافقة على استمرار السماح باستيراد المنتجات الفلسطينية واعفائها من الرسوم الجمركية لمدة سنة أخرى تبدأ من 11/9/1424هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على الطلب المنوه عنه أعلاه.
ثالثاً:
وافق المجلس على تعيينين بالمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1- تعيين الدكتور أحمد بن حمود بن غيثان الروضان على وظيفة «مدير عام الشؤون الادارية والمالية» بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الداخلية.
2- تعيين الدكتورمحمد بن منصور بن محمد العمران على وظيفة «وكيل مساعد لشؤون الطالبات والاختبارات» بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التربية والتعليم.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved