Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مقتل 3 أمريكيين ومصرع طفلة دهستها دبابة أمريكية مقتل 3 أمريكيين ومصرع طفلة دهستها دبابة أمريكية
اغتيال رئيس محكمة النجف ومهاجمة مطار الموصل

* بغداد - بعقوبة - الموصل - النجف - الوكالات:
اغتيل رئيس محكمة النجف ورئيس اللجان التحقيقية الخاصة المكلفة محاكمة البعثيين موحان جبر الشويلي أمس برصاصتين في الرأس بعدما اختطفه مجهولون حسبما قال المدعي العام عارف عزيز الذي اختطف معه.
وقال عزيز ان «مجهولين قاموا باختطافي أنا ورئيس محكمة النجف موحان جبر الشويلي من أمام منزل الشويلي واقتادونا الى الصحراء». وأضاف ان «المجهولين أطلقوا رصاصتين في رأس الشويلي مما أدى الى وفاته على الفور». وأوضح عزيز ان «أحد الجناة قال للشويلي قبل اطلاق النار عليه: ان صدام قد أمر بمحاكمتك».
وتابع «أما أنا فقالوا لي ان الأمر لا يعنيك ثم قاموا باطلاق سراحي». كما قتل رافد العبد «أحد حراس الرئيس العراقي السابق صدام حسين وابن شقيقة عبد حمود سكرتيره الشخصي» امام منزله. وواصلت المقاومة العراقية هجماتها على قوات الاحتلال وقتلت أمس ثلاثة جنود أمريكيين عندما القيت عليهم قنبلة يدوية فى منطقة أبو غريب. ونقلت أنباء صحفية عن شهود عيان قولهم ان القوات الأمريكية حاولت اغلاق سوق للمواد الغذائية مما أدى الى اندلاع مواجهات مع السكان قذف خلالها أحد الأشخاص قنبلة باتجاه الجنود الامريكيين الذين ردوا باطلاق النار.
كما تعرض مطار الموصل المقر العام للقوات الأمريكية في شمال العراق لهجوم بقذائف «الآر. بي. جي» المضادة للدبابات مساء أمس الاثنين.
وعلى الصعيد نفسه لقيت طفلة عراقية مصرعها إثر دهسها من قبل دبابة أمريكية. كما قتل مدني عراقي وجرح 15 آخرون أمس الاثنين في انفجار استهدف مسؤولا في منطقة قرب بعقوبة .

طالع دوليات

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved