Tuesday 4th november,2003 11359العدد الثلاثاء 9 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طرد نائب ألماني انتقد اليهود طرد نائب ألماني انتقد اليهود
أوروبا تعتبر إسرائيل أكبر خطر على السلام العالمي

* القدس المحتلة العواصم الوكالات:
قالت نتيجة استطلاع أجرته المفوضية الاوروبية إن 59 في المائة من مواطني الاتحاد الاوروبي الذين شملهم الاستطلاع وعددهم 7515 شخصاً يعتبرون إسرائيل أكبر خطر على السلام في العالم.
وجاءت اسرائيل في هذا السياق متقدمة على كوريا الشمالية وإيران وأفغانستان والعراق، وشغلت الولايات المتحدة المركز السادس في القائمة.
وزعم وزير خارجية إسرائيل سيلفان شالوم القول بأن الاستطلاع إنما هو دليل على معاداة للسامية في أوروبا، وفقاً لما ذكرته امس صحيفة هاآرتس الاسرائيلية.
وقال شالوم إن الاستطلاع الذي نشر أمس الاثنين ولكن تسريبات منه نشرت يوم الأحد في صحيفة إل بايس الاسبانية إنما يكشف عن تناول زائد لاسرائيل في الإعلام الاوروبي.
ونقلت هاآرتس عن شالوم القول إنه «ليست هناك مقارنة بين تناول الإعلام للأمورالمتعلقة بإسرائيل في أوروبا من حيث الكمية وبين تناوله لأمور إيران وكوريا الشمالية. الصور التي تبث من هنا لها تأثيرها لكن يتعين ألا نستثار من ذلك».
كما رفض شالوم نداء من مركز سيمون ويسنثال بحرمان الاتحاد الاوروبي من أي دور في مفاوضات الشرق الأوسط بسبب الاستطلاع. وقال: «لا أرى أن التشدد في مثل هذه الأمور يجدي، يجب ألا نضفي طابعاً درامياً على كل استطلاع».
وبهذا الصدد أيضاً أعلن متحدث باسم المجموعة المسيحية الديموقراطية في البرلمان الألماني ان نائباً ألمانياً محافظاً اتهم بالإدلاء بتصريحات معادية لليهود أقيل من لجنة برلمانية متخصصة بالتعويضات لمن يسمون بالذين أجبروا على القيام بأشغال شاقة في عهد النازيين.
ومن المفترض ان تدرج قضية النائب مارتن هومان الذي كان مقرراً في هذه اللجنة، على جدول أعمال اجتماعات قيادة الحزب، بينما طالب المجلس المركزي لليهود في ألمانيا وحزب الخضر وبعض نواب الاتحاد الديموقراطي المسيحي بطرده من كتلة الحزب في مجلس النواب.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved