Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مولد الملكة ماري أنطوانيت مولد الملكة ماري أنطوانيت

ولدت في الثاني من نوفمبر 1755م في فيينا بالنمسا الملكة ماري انطوانيت وهي ابنة الملك الروماني فرانسيس الأول وأمها الامبراطورة ماريا تريزا.
تزوجت من الأبن الاكبر لملك فرنسا عام 1770م الذي أصبح بعد أربع سنوات الملك لويس السادس عشر.كانت شخصية ماري انطوانيت مختلفة جداً عن شخصية زوجها فلويس السادس عشر كان رابط الجأش أو بالاحرى بارداً بينما كانت ماري تميل للمرح واللهو وطائشة في اختيار اصدقائها ، وسريعاً ما صارت غير محبوبة في البلاط الملكي الفرنسي حيث خاصمها شقيق الملك وعدد من النبلاء الذين ندموا على هذا التصاهر الذي تم بين فرنسا والنمسا التي كانو يعتبرونها عدو بلدهم التقليدي. ماري انطوانيت في نظر عامة الشعب فقد كانوا يعتبرونها مثالاً للبذخ وقد كانت هذه الخصلة من أحد مسببات الثورة الفرنسية.
لم تكن ماري تتدخل كثيرا في الشئون الخارجية كما كان يعلن من وقت لآخر في ذلك الزمن ، لكنها كانت تحاول الحصول على دعم فرنسا في القضايا التي كانت تخص بلدها الاصلي النمسا الا أنها غالباً ما تفشل في ذلك وعلى سبيل المثال في قضية روسيا البيضاء والاراضي المنخفضة.
على العموم لم تكن محبوبة سواء على مستوى البلاط أو من العامة وفي 13 اغسطس 1792م اندلعت الثورة الفرنسية وسجنت ثم اعدمت بالمقصلة في 16 أكتوبر 1793م .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved