Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب ترؤسه لاجتماع مؤسسة الملك فيصل الخيرية.. الأمير خالد الفيصل ل «الجزيرة»: عقب ترؤسه لاجتماع مؤسسة الملك فيصل الخيرية.. الأمير خالد الفيصل ل «الجزيرة»:
جامعة الفيصل ترى النور قريباً و10 آلاف طالب تقبلهم مع بداية الدراسة

* الرياض - صالح الفالح :
وافقت الجمعية العامة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية في اجتماعها السادس والعشرين الذي عقد مساء أمس السبت برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مدير عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية بقاعة الأمسيات في مركز الفيصلية التابع للمؤسسة على انشاء كلية الملك فيصل الأهلية في الرياض.. أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رداً على سؤال وجهته له «الجزيرة» في مؤتمر صحافي عقده سموه عقب اختتام الاجتماع ولم يعط سموه أية تفاصيل أخرى بشأن جامعة الفيصل الأهلية. بيد أنه أوضح ان الجامعة سوف تستوعب من 8 آلاف الى 10 آلاف طالب في بداية افتتاحها. مشيراً في هذا الصدد الى ان الجامعة سوف ترى النور في القريب العاجل وسوف يعلن سموه تفاصيل أوسع عن الجامعة في شهر ذي الحجة القادم وخلال الأشهر القادمة.
وفي رد على سؤال ل«الجزيرة» حول الحملات المغرضة التي طالت المؤسسات الخيرية وهل ألصقت التهم بمؤسسة الملك فيصل الخيرية ومدى انعكاس ذلك على مشاريع المؤسسة واستثماراتها في الخارج؟ أكد سموه ان المؤسسة لم تطل من قبل الحملات المغرضة حتى الآن ولم تتأثر بذلك.
وزادسموه بقوله: لكننا لم نرض بما طال المؤسسات الخيرية والهيئات الاسلامية الأخرى العربية والاسلامية.
وطالب سموه الجهات التي ألصقت بالمؤسسات الخيرية تهمة دعم الارهاب بأن تنظر الى مؤسساتها التي تعمل في أنحاء العالم في داخل أمريكا وأوروبا: وفي جميع أنحاء العالم إذا كان مسموحاً لمؤسساتهم بالعمل الخيري أو الذي يسمى عملاً خيرياً لديهم متسائلاً سموه في هذا السياق بقوله: لماذا يوصمون هذه المؤسسات والهيئات الخيرية بشتى أنواع العنف والارهاب في حين أنها تقدم وتضطلع بخدمات جليلة للبشرية جمعاء؟ لافتا الى ان خدمات المؤسسات الخيرية السعودية بالذات تقوم على خدمة ودعم الانسان العربي المسلم بل تعدت ذلك الى جميع الناس في جميع أنحاء العالم.
وسألت «الجزيرة» سمو الأمير خالد الفيصل حول حجم الدعم الذي تجده مؤسسة الملك فيصل الخيرية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وأثره على مسيرة المؤسسة وتنفيذ مشاريعها الخيرية قال سموه: ان دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لمؤسسة الملك فيصل الخيرية جليل ومتواصل مؤكداً ان دعمهم المستمر قد مكن المؤسسة من القيام بمسؤولياتها وتنفيذ مشاريعها الخيرية.
ومن خلال هذا الدعم المعنوي والمادي للمؤسسة والتي ساعدها في الاستمرار في مواصلة نشاطاتها منذ تأسيسها حتى الآن.. كما نوه سموه بدعم القيادة الرشيدة للمؤسسات الخيرية بالمملكة ورعاية نشاطاتها التي تقوم بها وخدمة البشرية جمعاء.
وأكد ان هذا الدعم والأعمال الخيرية التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لم يقتصر فقط على المؤسسات داخل المملكة بل امتد دعمهم وخيرهم على جميع بلاد المسلمين داعياً الله سبحانه وتعالى ان يجزي خير الجزاء كل من ساهم في دعم مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومثيلاتها من المواطنين وأهل الخير من الرجال والنساء بدعم إخوانهم المسلمين وخدمة البشرية عامة في جميع أنحاء العالم..
وأعلن سمو الأمير خالد الفيصل في معرض تصريحه انه تقرر تسليم الفائزين جائزة الملك فيصل العالمية لهذا العام 1424هـ في شهر ذي الحجة بإذن الله.
وكانت الجمعية العامة لمؤسسة الملك فيصل الخيرية قد عقدت اجتماعها السادس والعشرين مساء أمس السبت في قاعة الأمسيات بمركز الفيصلية بالرياض برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وقد نظرت خلال اجتماعها في ثلاثة موضوعات رئيسة وصادقت عليها، وهي على النحو الآتي:
- تقرير مجلس الأمناء عن أعمال المؤسسة للسنة المالية المنتهية في العاشر من برج الجدي 1381هـ.ش الموافق 31/12/2002م ويشتمل التقرير على الميزانية الختامية وتقرير مراقب الحسابات وكان من أهم بنوده مايلي:
بلغ إجمالي ايرادات المؤسسة من الاستثمارات 28 و131 مليون ريال.
فيما بلغ إجمالي التبرعات النقدية 22 و7 ملايين ريال.
كما بلغ إجمالي الانفاق الخيري للمؤسسة 79و36 مليون ريال.
كما تمت مناقشة التقرير المرحلي للتسعة أشهر الأولى من عام 2003م وأهم بنوده:
بلغ اجمالي ايرادات المؤسسة 66 مليون ريال.
فيما بلغ ما انفق على المشاريع والبرامج الخيرية 21 مليون ريال.
كما تمت مناقشة الميزانية التقديرية لعام 2004م وأهم بنودها مايأتي:
قدرت ميزانية الواردات بمبلغ 108 ملايين ريال.
فيما قدرت ميزانية النفقات بمبلغ 65 مليون ريال «الادارية والتشغيلية للمؤسسة والمشاريع التابعة لها والمشاريع الاستثمارية العقارية».
كما قدر الإنفاق الخيري بمبلغ 24 مليون ريال.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved