Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمانة محافظة جدة تتأكد من الاشتراطات المطلوبة لمكاتب النقل أمانة محافظة جدة تتأكد من الاشتراطات المطلوبة لمكاتب النقل

* جدة - نانا السقا:
قامت امانة محافظة جدة بالتأكد من توفر الاشتراطات المطلوبة لمكاتب النقل حيث وضعت اشتراطات من قبل وزارة النقل وأمانة محافظة جدة ومرور محافظة جدة ومن تلك الشروط العامة ان يكون الموقع على شارع تجاري معتمد بالنسبة لجميع الانشطة ما عدا ترحيل البضائع فلابد ان يكون الموقع بمنطقة المستودعات وشروط مكاتب نقل وترحيل البضائع لابد وان يتوفر فيها مستودع ملائم وملاصق للمكتب لتخزين البضائع وتوفير موقف ملائم خاص للشاحنات.
اما بالنسبة لمكاتب نقل الشركات خارج المملكة بالحافلات يجب ألا تقل مساحة الموقع عن 600م وضرورة وجود استراحة للنساءواستراحة للرجال واستراحة للسائقين وتأمين موقف مظلل لعدد «3» حافلات.
اما بالنسبة لمكاتب ترحيل الركاب بين المدن بسيارات الاجرة ضرورة توفر استراحات للرجال والنساء والسائقين ومواقف سيارة لعدد «30» سيارة على الاقل ومظلة وقوف لعدد «4» سيارات اما مكاتب تأجير السيارات الصغيرة الخاصة لابد من توفير عدد موقفي سيارات خاصين بالنشاط امام المكتب وتوفير موقف لايواء السيارات التابعة للمكتب وعدم استغلال المواقف الخاصة بالمحلات التجارية او المباني المجاورة او الشوارع العامة لوقوف سيارات المكتب كما يصرح بفتح مكاتب بجانب محطات الوقود شريطة ان تتوفر المواقف بعيداً عن مضخات البنزين بما لا يقل عن «20م» عشرين مترا.
ويتم متابعة المكاتب عن طريق فروع البلديات الفرعية وانذار المخالف منها لتصحيح الاوضاع المخالفة فيها ومن ثم اغلاق المكتب المخالف مع تطبيق الغرامة النظامية المنصوص عليها في لائحة المخالفات.كما قامت أمانة محافظة جدة بتوريد سيارات جديدة لنظافة محافظة جدة .
أوضح ذلك المهندس سامي خلاف مدير عام النظافة بأمانة جدة، قائلا إن الامانة قامت بتأمين «6» سيارات جديدة عالية الجودة والامكانات الكبيرة، وتتكون هذه السيارات المجهزة من «4» فرش امامية وتقوم بتنظيف 37 كيلو «كنس وشفط» في الساعة الواحدة كذلك تقوم بشفط العلب والمخلفات مثل علب الالمنيوم وغيرها من المخلفات في الشوارع.
واوضح خلاف قائلا: إن هذه السيارة هي الوحيدة التي وصلت الى جدة من خارج أوروبا وتعمل على سرعة 40 كيلو في الساعة ويوجد بها انذار عند قرب انتهاء الديزل والماء.كذلك يوجد بها شفط للمياه و300 لتر ماء نظيف لتلطيف الهواء بعد عملية الشفط.
وأكد المهندس خلاف أن العمل الميداني قد بدأ في منطقة البلد.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved