Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الجوزات:تعليمات جديدة للراغبين بالسفر لتركيا الجوزات:تعليمات جديدة للراغبين بالسفر لتركيا

* الرياض واس:
أوضحت المديرية العامة للجوازات للراغبين في السفر إلى دولة تركيا بأن السلطات هناك أصدرت تعليماتها بمنح التأشيرات للقادمين إليها من الأجانب.
وبينت أن هذه التعليمات تتضمن منح تأشيرة لمدة سنتين ولعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر بالنسبة لكبار الشخصيات وحملة الجوازات الدبلوماسية والمسؤولين فيما يتم منح حملة الجوازات العادية تأشيرة لمدة سنة واحدة وإقامة لمدة ثلاثة أشهر.
وأكدت المديرية العامة للجوازات أنها توضح ذلك لتأمل من جميع الأخوة المواطنين الراغبين في السفر إلى تركيا مراعاة ذلك لكي لا يقعوا في المحظور ومخالفة الأنظمة.
وأفادت في هذا الصدد أن السلطات التركية كانت لا تسمح للقادمين من الأجانب إليها الإقامة لأكثر من شهر وعدم السماح لهم بدخول الأراضي التركية لمدة عام في حال تجاوزوا مدة الإقامة المسموح بها والمحددة بشهر واحد وأن أغلبهم قد يكونوا في قائمة المنع من الدخول إلى تركيا.. وحيث ان السفارة التركية بالرياض مستمرة في منحهم التأشيرات مما يجعلهم يعتقدون بأن دفع الغرامة يعني السماح لهم بالسفر مرة أخرى إلى تركيا وعدم إدراجهم على قائمة المنع إلا أنهم يفاجئون عند وصولهم منافذ الدخول التركية بمنعهم من الدخول لإدراجهم في القائمة ولا شك أن هذا الإجراء يمثل لهؤلاء المسافرين متاعب مادية ونفسية وذلك لكونه يحصل تأشيرة صحيحة من السفارة، ودعت الجوازات جميع المواطنين التقيد بالتعليمات والتنظيمات الصادرة بهذا الشأن.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved