Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نيابة عن الأمير سلمان نيابة عن الأمير سلمان
سمو الأمير سطام رعى حفل العشاء الخيري في الرياض
الأمير سطام: إنها مناسبة طيبة نجتمع فيها لخدمة فئة عزيزة علينا

  * الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
* تصوير - مترك الدوسري - التهامي عبدالرحيم
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض رعى مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام حفل العشاء الذي أقامته الجمعية بفندق الرياض إنتركونتيننتال والذي خصص ريعه بالكامل لإقامة مقر «وقف اليتيم لصالح الجمعية على طريق الملك فهد والمتبرع بأرضه من قبل أبناء محمد بن سعيدان.
وفور وصول سمو الأمير سطام بن عبدالعزيز إلى مكان الحفل كان في استقباله معالي وزير العمل الدكتور علي بن إبراهيم النملة وأمين عام مجلس الشورى والأمين العام للجمعية الدكتور حمود البدر وأعضاء مجلسها وقدمت طفلتان باقة ورد لسموه.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في الحفل بدئ بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة الجمعية ألقاها معالي الدكور حمود البدر رحب فيها بسمو الأمير سطام والحضور وكرر الشكر لسمو الأمير سطام لحضوره ومشاركته في هذا العمل الخيري النبيل وتناول الدكتور البدر «وقف اليتيم» الذي سيتم بناؤه في طريق الملك فهد وتبرع بأرضه أبناء الشيخ محمد بن سعيدان جزاهم الله خيراً.
وقال إن هذا المقر تبلغ تكلفته حوالي 32 مليون ريال وقال إن مردود هذا الوقف على الأيتام سيكون كبيراً بإذن الله.
وذكر الدكتور البدر ان الأيتام الذين تتولى الجمعية رعايتهم حوالي 9000 يتيم.
وتناول فروع الجمعية فقال هناك فرع للجنوب ويخدم الغرب، وفرع الشمال ويخدم شمال الرياض، والمقر الرئيسي في الدائري الشرقي ويخدم شرق الرياض.
وكرر البدر في كلمته شكره لسمو الأمير سطام وللحضور.
بعد ذلك ألقى الدكتور عبدالرحمن العشماوي قصيدة شعرية بهذه المناسبة حازت أبياتها على إعجاب وتقدير الحضور حيث أبدع الدكتور العشماوي في هذه القصيدة الرائعة والمؤثرة لتتناسب مع هذا الحفل الإنساني الكبير.
كما تخلل الحفل أنشودة أداها مجموعة من أبناء وبنات الجمعية كان كل شيء في هذه الانشودة رائعاً أداء وكلمات وإنشادا.
تكريم الرعاة الرسميين
بعد ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز بتكريم الرعاة الرسميين لهذا الحفل وهم الشيخ فهد بن عبدالرحمن العبيكان عضو الجمعية، والأستاذ فيصل بن مساعد السيف عضو الجمعية، والشيخ علي بن عبدالله المنجم عضو الجمعية. كما تم خلال الحفل تكريم جريدة الرياض، وتسلم الأستاذ تركي السديري رئيس تحرير جريدة الرياض درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.
كما قدم معالي الدكتور حمود البدر درعاً تذكارياً لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز لجهوده الداعمة والمتواصلة.
كلمة الأمير سطام
كما ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة فيما يلي نصها:
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أيها الإخوة الحضور..
يسرني أن ألتقي بكم في هذه المناسبة المباركة لنجتمع سوياً لخدمة فئة عزيزة على قلوبنا وهم الأيتام الذين ينتظرون منا الدعم والمساندة والإرشاد ليكونوا نافعين لأنفسهم وصالحين في مجتمعهم - بإذن الله -.
أيها الاخوة..
إن اجتماعنا اليوم على مائدة «العشاء الخيري» لهو فرصة سانحة لكل القادرين والموسرين ومحبي الخير للبذل في هذا المجال الإنساني لخدمة تلك الفئة الغالية علينا جميعاً. حيث ستخصص تلك التبرعات لبناء مشروع وقف اليتيم على أرض الجمعية ليكون هذا المشروع رافداً من روافد الخير والعطاء.
وفي الختام.. أسأل المولى عز وجل أن يوفقنا لخدمة دينه وإعلاء كلمته. إنه سميع مجيب.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التبرعات
تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز بمبلغ خمسمائة ألف ريال.
بعد ذلك تم اعلان التبرعات للوقف اليتيم وبلغت أكثر من عشرة ملايين ريال حيث تبرع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بشراء «35» بطاقة ذهبية قيمة الواحدة منها عشرون ألف ريال ليصبح المبلغ سبعمائة ألف ريال وذلك عن سموه وعن أولاده وأحفاده. كما تم شراء بطاقات العشاء الخيري الذهبية والفضية بقيمة ثلاثة ملايين وخمسمائة وأربعين ألف ريال.
كما تبرع الشيخ خالد آل ابراهيم بمبلغ مليون ريال وتبرعت شركة عبدالعزيز الجميح بمبلغ مليون ريال كما تبرع الشيخ عبدالعزيز الابراهيم آل ابراهيم بمبلغ مليون ريال.
والشيخ عبدالعزيز بن علي الشويعر مليون ريال. كما تبرعت شركة جميل للاستثمار بمبلغ ربع مليون ريال وتبرع الشيخ عبدالمحسن الرصيص بمبلغ خمسمائة ألف ريال وشركات سمامة بمبلغ نصف مليون ريال، كما تبرعت فاعلة خير بمبلغ «200» ألف ريال.
كما تبرع فاعل خير بمبلغ «200» ألف ريال وتبرع الشيخ عبدالله ابراهيم الحبيب بمبلغ «100» ألف ريال وتبرع الشيخ محمد بن علي بن عبدالله بن خميس بمبلغ خمسين ألف ريال.
وتبرع المهندس ناصر المطوع بمبلغ مائة ألف ريال، كما تبرعت شركة الراشد للتجارة بمبلغ 250 ألف ريال كما تبرع الشيخ عبدالله بن سعد الراشد بمبلغ 250 ألف ريال، وتبرعت مؤسسة الشيخ عمر علي بلشرف بمبلغ 100 ألف ريال.
كما تبرع الشيخ عبدالغني العجو بمبلغ 75 ألف ريال، وتبرع الاستاذ عبدالله بن محمد النمر بمبلغ 100 ألف ريال.
ضيوف الحفل يتحدثون للجزيرة
وعقب نهاية الحفل تحدث ل«الجزيرة»: الشيخ خالد آل ابراهيم لا شك أننا سعداء في هذه الليلة بهذا العمل الخيري المبارك.
أسأل الله العلي القدير ان يجزل الأجر والثواب لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على هذا العمل العظيم وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته.
لقد شاهدنا في هذه الليلة الكل حريص على التبرع وعمل الخير في هذا الشهر الفضيل.
وهذا والحمدلله صفة حميدة ورائعة لأبناء هذا الوطن، هذا التلاحم وهذه المحبة والتسابق إلى فعل الخير سمة لأبناء هذا الوطن نشكر كل من ساهم ومازال يساهم في هذه الأعمال المباركة.
كما تحدث ل «الجزيرة»: معالي الدكتور حمود البدر فقال أولاً حقيقة إننا في هذه الليلة في نهاية السعادة للامتنان شاهدنا كيف كان التسابق نحو عمل الخير. الحمدلله استطعنا من خلال هذه الجمعية التوفيق من الله ثم بدعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن يقدم شيئا لهذه الفئة الغالية وأشكر الجميع وأسأل الله لهم الأجر والثواب.
كما أبدى الشيخ فهد العبيكان سعادته وسروره لهذه المناسبة الإنسانية وقال إن هذا التلاحم والحرص على محبة الخير شيء مفرح ويسر، نسأل الله للجميع التوفيق.
كما تحدث الشيخ ابراهيم بن سعيدان فقال الحقيقة إن أبناء الشيخ محمد بن سعيدان قدموا لهذه الأرض هذا العمل الإنساني، أسأل الله أن يوفق الجميع لما يحب ويرضى وأشكر «الجزيرة» على صرحها واهتمامها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved