Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الاجتماع التاسع والعشرين بالقاهرة في الاجتماع التاسع والعشرين بالقاهرة
33 اتحاداً عربياً نوعياً لمناقشة وضع الاتحادات العربية في العراق

* القاهرة مكتب الجزيرة - ابراهيم محمد:
بدأت اجتماعات الدورة التاسعة والعشرين للاتحادات العربية التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية التي تستمر على مدى يومين بمقر اتحاد الصناعات العربية بالقاهرة. واعلن الدكتور احمد جويلي الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن اجتماعه برؤساء 33 اتحاداً عربياً نوعياً بمقر اتحاد الصناعات المصرية في القاهرة، وذلك لمناقشة انشاء الصندوق العربي للتبادلية التجارية والاستثمار والتنمية ومتابعة تنفيذ التوصيات للاجتماع الدوري الثامن والعشرين بالاضافة إلى إنجازات الاتحادات العربية النوعية المتخصصة خلال الفترة الماضية بالاضافة إلى انضمام ثلاثة اتحادات عربية جديدة التي تتمثل في الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية والاتحاد العربي للمستهلك والاتحاد العربي للمتداولين في الأسواق الماليه.
كما يناقش الاجتماع تطورات كل من آلية التجارة وآلية الاستثمار وخطط عمل الاتحادات العربية المتخصصة لعام 2004 بالاضافة إلى اوضاع الاتحادات العربية في جمهورية العراق ومقترحات الاتحاد العربي للصناعات الغذائية ومقره بغداد.
واشار الدكتور جويلي إلى ان خطة الاتحاد العربي للصناعات الهندسية تركز على بحث الاوضاع بالتغلب على الوضع الحالي للعراق ومواصلة الجهود لاجتماعات المؤتمر العربي الثاني لصناعة الآلات الزراعية وانشاء الشركة العربية لصناعة الجرارات، بالاضافة إلى الوقوف على الدراسات التي أنجزت بشأن تصنيع المحرك العربي وان خطة العمل تهدف إلى انشاء مشروعات التعبئة والتغليف في لبنان، وعقد مؤتمر عربي حول التجارة والاستثمار في الجزائر ومشروعات إقامة حاضنات للاعمال التكنولوجية. كما اشار الدكتور جويلي إلى ان خطة عمل الاتحاد العربي للملاحة البحرية تركز على تحسين الأداء في الموانئ العربية والأساليب الحديثه لادارة الاساطيل البحرية ورفع كفاءة التسويق وتنشيط التعاون مع الاتحادات الشقيقة واقامة معارض لشركات الخدمات البحرية.. ومن جانب اخر تفتتح الدكتورة فايزة ابو النجا وزيرة الدولة للشئون الخارجية اعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحادات العربية النوعية المتخصصة وتتحدث عن دور الاتحادات في تنمية جنوب السودان والإسهام في المشاريع المختلفة لتنمية جنوب السودان كل في مجال تخصصه.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved