Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خريطة طريق لانهاء الحرب في سريلانكا خريطة طريق لانهاء الحرب في سريلانكا

* كولومبو رويترز:
قالت سريلانكا امس السبت ان اقتراحا من متمردي نمور التاميل لتقاسم السلطة يختلف كلية عن خطط الحكومة الا انه مازال يعد اساسا لمحادثات سلام جديدة في اوائل العام القادم.
وهذه هي المرة الاولى التي يطرح فيها متمردو جبهة نمور تحرير تاميل ايلام اقتراحا خطيا يعد بمثابة خريطة طريق لانهاء الحرب الناشبة منذ عقدين والتي ادت إلي مقتل 64 ألفا حتى الآن.
وقال جي.ال.بييريس رئيس الوفد التفاوضي الحكومي في بيان ان الاقتراح يختلف كلية عن المقترحات التي سلمتها الحكومة السريلانكية.
واضاف: رغم ان التباينات في مواقف الطرفين جلية الا ان الحكومة مقتنعة بان الطريق لتحقيق تقدم هو المناقشة المباشرة للقضايا المتضمنة في مقترحات كل طرف.
وسلم السفير النرويجي هانز براتسكار الحكومة مقترحات المتمردين في اطار جهود الوساطة التي تقوم بها الحكومة النرويجية والتي كانت قد اسفرت عن هدنة لم تنتهكها الاطراف المعنية في الاغلب منذ ابرامها في اوائل العام الماضي.
وقال بييريس ان الحكومة السريلانكية ستطلب من النرويج ترتيب اجتماع مبدئي في وقت لاحق هذا الشهر او اوائل ديسمبر كانون الاول لمناقشة الامور الاولية حتى يمكن تمهيد الطريق لاستئناف المحادثات الجوهرية في اقرب وقت من العام الجديد.
وسيكشف المتمردون في وقت لاحق التفاصيل الخاصة باقتراحهم المشاركة في السلطة بشمال الجزيرة وشرقها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved