Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شارون وجه المحققين إلى ابنه جلعاد لدرء التهم الموجهة إليه شارون وجه المحققين إلى ابنه جلعاد لدرء التهم الموجهة إليه
الشبهات حول تورط شارون ونجليه تعززت في أعمال الغش والاحتيال والرشاوى المالية

  قالت مصادر في الشرطة الاسرائيلية صباح يوم الجمعة الماضي ان الشبهات حول تورط رئيس الحكومة الاسرائيلية آرييل شارون في قضية الجزيرة اليونانية تعززت بعد التحقيق المطول الذي أجرته الوحدة القطرية للتحقيق في أعمال الغش والاحتيال مع شارون يوم الخميس والذي استمر لمدة سبع ساعات متواصلة في ديوان رئيس الحكومة الرسمي في مدينة القدس.
وأشارت المصادر الى اعتراف شارون بطلبه المساعدة من المقاول «دافيد آبيل» في الانتخابات الداخلية لحزب الليكود في عام 1999؛ إلا ان شارون نفى أن يكون قد قدم لآبيل أي خدمات أو مساعدات لقاء ذلك.
وتعتقد مصادر في الشرطة الاسرائيلية: أن التحقيق مع شارون عزز الشبهات بحصوله على رشاوى مالية، الأمر الذي يعني احتمال لائحة اتهام ضده.
وحسب ما نقلته مصادر مطلعة فقد وجه شارون المحققين الى ابنه جلعاد لدرء التهم الموجهة اليه، لدى سؤاله عما إذا كانت المبالغ المالية التي دفعها «آبيل» لجلعاد قد تمت مقابل خدمات قدمها شارون لآبيل في محاولة لمساعدته على اقتناء جزيرة في اليونان لاقامة منتجع سياحي عليها، ومساعدته على اقتناء قطع كبيرة من الأراضي قرب مدينة اللد الفلسطينية وتحويل صبغتها لاقامة مشروعات اسكانية درت على آبيل أرباحاً مالية طائلة.
يشار الى ان جلعاد شارون يرفض التعاون مع الشرطة ويحتفظ بحق الصمت، ويتستر على مستندات تتعلق بالشبهات التي تحوم حوله وحول أسرته.
وتنتظر الشرطة قرار المحكمة العليا في قضية أشرطة التسجيل المتواجدة بحوزة جلعاد شارون، والتي توثق لمحادثاته مع آبيل.
وحسب ما قالته المصادر الاسرائيلية فقد عرضت الشرطة على شارون خلال التحقيق معه بعد ظهر الخميس محادثة هاتفية جرت بينه وبين آبيل.
وستواصل الشرطة التحقيق مع شارون خلال الأسابيع القريبة في قضية القرض الذي حصل عليه من صديقه المليونير اليهودي الجنوب أفريقي «سيريل كيرن» والذي يشتبه بأنه تم مقابل حصول «كيرن» على امتياز لمصالحه في اسرائيل.وتم التحقيق مع شارون بعد ان سمح المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية «إلياكيم روبينشتاين» بذلك الأسبوع الماضي خلال لقائه عدداً من كبار الضباط في الشرطة الاسرائيلية.
وكان روبينشتاين قد قال يوم الاثنين الماضي: إن هناك أسئلة كثيرة يريد المحققون توجيهها الى شارون..
وعبر المستشار القضائي خلال مقابلة أجرتها معه القناة الأولى في التلفزيون الاسرائيلي عن قلقه من التزام المسؤولين الكبار جانب الصمت خلال التحقيق معهم.
هذا وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان شارون رد الخميس للمرة الأولى على أسئلة الشرطة حول قضيتي سوء ائتمان وتمويل غير مشروع لحملة انتخابية تورط فيه نجلاه عمري وجلعاد.
وقالت مصادر اسرائيلية: إن استجواب شارون يفترض ان يتواصل الأحد بعد عطلة السبت.
وقال المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية: إن الجلسة الثانية من استجواب شارون سيعلن عنها في بيان لاحق.يشار الى ان شارون يشتبه بالتوسط لدى المسؤولين في اليونان لصالح المقاول الاسرائيلي المقرب من الليكود «دافيد آبيل» الذي كان ينوي شراء جزيرة يونانية لاقامة مشروع سياحي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved