Sunday 2nd november,200311357العددالأحد 7 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

استجواب مساعدي باول ورايس ورامسفيلد استجواب مساعدي باول ورايس ورامسفيلد
الخارجية الأمريكية تتعاون في تحقيق حول تقصير المخابرات

  * واشنطن أ ف ب:
أكد وزير الخارجية الامريكي كولن باول ان وزارة الخارجية الامريكية تنوي التعاون مع لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الامريكي التي تحقق في احتمال وجود تقصير وقعت فيه وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية والتي طلبت من إدارة بوش تمكينها من الاطلاع على الوثائق.
وقال باول في برنامج لشبكة «اي.بي.سي» «لا أرغب الا في التعاون مع مجلس الشيوخ».
وقد طلبت هذه اللجنة التي تحقق في تقصير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية في الفترة التي سبقت الحرب على العراق، من عدد من كبار المسؤولين في إدارة بوش تزويدها وثائق وتمكينها من استجواب بعض مساعديهم .
وبعثت يوم الخميس برسائل في هذا الصدد إلى باول ومستشارة الرئيس بوش للأمن القومي كوندوليزا رايس ووزير الدفاع دونالد رامسفيلد.
وأعلن باول ان أعضاء اللجنة «يريدون التعمق في هذه القضية، يريدون أن يعرفوا، وسيقدمون تقريراً إلى مجلس الشيوخ، إلى الشعب الامريكي، ونحن نريد ان نساعدهم».
وأكد باول انه لم يبق في وزارة الخارجية إلا تسليم وثيقة واحدة مطلوبة، قائلاً «ليس هناك أي مشكلة، ونحن ننوي التعاون مع مجلس الشيوخ في هذه المسألة، وسنمكنه من الاجتماع مع من يريد».
من جانبه، أوضح المتحدث باسم الخارجية الامريكية ريتشارد باوتشر «أعتقد اننا لبيّنا بطريقة صحيحة مطالبهم وسنستمر في القيام بكل ما هو ممكن» لمساعدة اللجنة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved