Saturday 1st november,2003 11356العدد السبت 6 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تايلاند ترفع إنتاجها من الماشية المستنسخة تايلاند ترفع إنتاجها من الماشية المستنسخة

* بانكوك- (د. ب. أ):
أفاد تقرير إخباري امس الجمعة أن فريقا من علماء التكنولوجيا الحيوية يتوقع استنساخ مائتي عجل تقريبا بحلول نهاية العام القادم في تايلاند التي تحتل حاليا المرتبة الرابعة بين الدول الآسيوية في مجال الاستنساخ بعد اليابان وكوريا الجنوبية والصين. ونجح الفريق العلمي التابع لكلية التكنولوجيا الحيوية في جامعة سوراناري للتكنولوجيا بمدينة ناكون راتشاسيما شمال شرقي البلاد في استنساخ ثالث عجل في تايلاند يوم السبت الماضي وأطلق عليه اسم توم تام 2.
ونسبت صحيفة بانكوك بوست إلى رئيس المشروع رانجسون بارنباي قوله: إن استنساخ مثل هذا العدد الكبير من العجول يندرج في إطار أبحاثنا الرامية إلى التعرف على عيوب تكنولوجيا الاستنساخ والعمل على تحسينها.
وأشار رانجسون إلى أن 44 بقرة تحمل في الوقت الحالي عجولا مستنسخة في إطار المشروع كما سيجري قريبا استنساخ المزيد من أجنة العجول أملا في ولادتها العام القادم. ويهدف المشروع إلى تسريع نمو الماشية وزيادة إنتاج الالبان، وقال رانجسون: إن اليابان تتصدر حاليا الدول الآسيوية في مجال الاستنساخ حيث تستنسخ أكثر من مئة حيوان سنويا كما تفوقت الصين على تايلاند في هذا الصدد حيث تستنسخ عشرين عجلا تقريبا سنويا، واستنسخ أول حيوان في تايلاند وهي بقرة أطلق عليها اسم إنج منذ ثلاثة أعوام وهي الآن حامل للمرة الاولى.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved