Saturday 1st november,2003 11356العدد السبت 6 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إطلاق سراح يمني اعتقله صرب البوسنة قبل 7 أعوام إطلاق سراح يمني اعتقله صرب البوسنة قبل 7 أعوام
الإفراج عن طالب كانت محكمة دبي قضت بحبسه 10 أعوام لحيازته 500 جرام قات

* صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري:
أفرجت السلطات الإماراتية عن طالب يمني كان قد حُكم عليه بالسجن عشر سنوات بعد اعتقاله مؤخراً في مطار دبي وبحوزته 500 جرام من (القات) وهو في طريقه إلى ألمانيا الاتحادية التي يدرس فيها.
وذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن الإفراج عن الطالب اليمني (عادل.ع. حيدره) 24 عاماً جاء نتيجة جهود بذلتها الجهات المعنية في اليمن ومن خلال اتصالات اُجريت مع السلطات المقابلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وكان الطالب اليمني المذكور قد توقف في مطار دبي (ترانزيت) لمدة 10 ساعات في طريق عودته إلى ألمانيا لمواصلة دراسته بعد أن قضى إجازته في اليمن واُلقي القبض عليه بعد قيام أحد عناصر شرطة المطار بتفتيش حقيبة كان يحملها بيده والعثور في داخلها على 500 جرام من القات إلى جانب بعض البهارات والشاي.
واللافت أن تلك الحقيبة لم تكن تخص الطالب عادل حيدره وإنما هي مرسلة معه إلى زميل له يدرس إلى جانبه في المانيا الاتحادية.. حيث أفاد في أقواله إن أقارب زميله المقيمين في صنعاء عندما علموا بسفره أتوا إليه وسلموه الحقيبة ليحملها إلى ابنهم.
ومن جانبها اعتبرت محكمة الجنايات بدبي التي اُحيل إليها الطالب اليمني أن حيازة القات هو بمثابة حيازة مواد مخدرة ومن ثم قضت بسجنه عشرة أعوام مع تغريمه 50ألف درهم.
وكما أفادت المصادر فقد غادر هذا الطالب مطار دبي يوم أمس بعد الإفراج عنه متوجهاً إلى المانيا لمواصلة الدراسة.
على صعيد آخر قالت مصادر رسمية في صنعاء أنه تم مؤخراً الإفراج عن مواطن يمني في جمهورية البوسنة كان قد اُعتقل قبل عدة سنوات من قبل القوات الصربية أثناء ما عُرف بحرب البوسنة.
وأوضحت المصادر أن المواطن اليمني ويدعى (نبيل علي الحيله) كان قد شارك إلى جانب مسلمي البوسنة في مقاومة القوات الصربية التي شنت حينها حملة إبادة جماعية للمسلمين.
وأضافت أن الجهات المعنية في صنعاء وبعد تلقيها بلاغاً بالإفراج عن المواطن اليمني المذكور باشرت إجراءاتها في الترتيب لاستعادته وتسهيل عودته إلى أهله في اليمن بعد ما أمضى قرابة سبعة أعوام في الأسر.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved