Saturday 1st november,2003 11356العدد السبت 6 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

معارض كوري شمالي: الرئيس كيم هو التهديد الحقيقي معارض كوري شمالي: الرئيس كيم هو التهديد الحقيقي

* واشنطن - سيول - الوكالات:
قال منشق بارز من كوريا الشمالية مساء الخميس إن حملة الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب يجب أن تستهدف في المقام الأول كوريا الشمالية وليس تنظيم القاعدة.
فقد صرح المنشق هوانج جان يوب في مقابلة مع شبكة «إن.بي.سي» الاخبارية الامريكية بأن رئيس كوريا الشمالية كيم جونج إيل رجل يتسم بالدهاء والفظاظة إلى أبعد حد ولن يتورع عن استخدام الأسلحة النووية.
وقال هوانج الذي وصل إلى واشنطن لمقابلة مسئولي حكومة الرئيس جورج بوش لبحث الموقف في كوريا الشمالية إن تنظيم القاعدة يعد بمثابة «لعبة أطفال» مقارنة بالأخطار التي تمثلها كوريا الشمالية، مشيرا إلى أن كوريا الشمالية هي تهديد أكثر خطورة نظراً لقدراتها النووية العسكرية .
وقال هوانج «إذا شعر بأن هناك حاجة إليها الأسلحة النووية فإنه سوف يستخدمها».
وقال هوانج إن خطة كيم تقوم على استخدام التهديد بتوجيه ضربة نووية لدق إسفين بين الولايات المتحدة وبين كوريا الجنوبية مما يؤدي إلى إنسحاب القوات الامريكية من كوريا الجنوبية، وبذهاب الدفاعات الامريكية فإن كوريا الشمالية تتمكن من السيطرة على شبه الجزيرة الكورية.
والتقى هوانج يوم الأربعاء مع مساعد وزير الخارجية جيمس كيلي الذي يرأس الوفد الامريكي في المباحثات مع كوريا الشمالية حول برنامج أسلحتها النووية.وكان هوانج «80 عاماً» فرّ عام 1997 ومنذ ذلك الحين يعيش في العاصمة الكورية الجنوبية سول بأحد المباني التابعة لمخابرات كوريا الجنوبية محظوراً عليه التحدث علانية أو مقابلة أحد أو التحدث إلى الصحفيين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved