Saturday 1st november,2003 11356العدد السبت 6 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

البيت الأبيض يؤكد: البيت الأبيض يؤكد:
إلقاء القبض على صدام مسألة وقت

* كروفورد - أ.ف.ب
اعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان امس الجمعة ان القاء القبض على الرئيس العراقي صدام حسين «ليس سوى مسألة وقت».
وقال هذا المتحدث في لقاء صحافي عقده في كروفورد في تكساس حيث يرافق الرئيس الأمريكي جورج بوش في مزرعته ان صدام حسين لم يعد في السلطة ونظامه لم يعد حاكما، وان مسألة إحالته الى القضاء لم تعد سوى مسألة وقت.
وتابع المتحدث ردا على سؤال حول تصاعد وتيرة الهجمات خلال الايام القليلة الماضية نعلم ان هناك اشخاصا من النظام السابق لا يزالون ينشطون كما نعلم ان هناك ارهابيين اجانب.
وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلت اليوم الجمعة عن مسؤولين أمريكيين قولهم ان صدام حسين قد يكون وراء بعض الهجمات ضد قوات التحالف في العراق. وقال أحد المسؤولين ان هذه المعلومات غير مؤكدة لكن ثلاثة مصادر اخرى ذكرتها الصحيفة اعتبرت انها تتمتع بمصداقية.
ونقلت الصحيفة عن المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه هناك بعض التقارير التي تقول ان (صدام حسين) يحرض جزءا من المقاومة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين ان بعض المعلومات تشير الى ان مقر صدام حسين في تكريت (180 كلم شمال بغداد) وانه يحاول توحيد المجموعات المشاركة في العمليات ضد التحالف وتعقد اللقاءات داخل سيارات اثناء تنقلها لكي لا ترصد.
كما طوقت القوات الامريكية قرية العوجة مسقط رأس صدام حسين ليلة الخميس الجمعة وهي تقوم باحصاء سكانها البالغين لمنع انصار الرئيس العراقي السابق من الاختباء فيها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved