Saturday 1st november,2003 11356العدد السبت 6 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لإقامة الجدار الفاصل لإقامة الجدار الفاصل
سلطات الاحتلال تبدأ عمليات المسح الجغرافي لآلاف الدونمات غرب رام الله

* رام الله نائل نخلة:
شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني بمسح آلاف الدونمات الزراعية في القرى الغربية لمدينة رام الله تمهيدا لمصادرتها لصالح إقامة جدار الفصل العنصري.
وقالت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال ترافقهم وحدات متخصصة في مسح الأراضي شرعوا في الأيام الثلاثة الماضية على مسح جغرافي شامل لأراضي قرى نعلين، المدية، قبيا، بدرس، شقبا، رنتيس إلى الغرب من مدينة رام الله.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال وضعت عشرات اللافتات والعلامات على حدود هذه الأراضي تمهيدا لمصادرتها.
وقال الأهالي إنه يتم خلال عمليات المسح وضع علامات على مساحات كبيرة من الأراضي التابعة للقريتين تمهيدا لمصادرتها بهدف بناء جدار الفصل العنصري في المنطقة.وأوضح السيد طه الخواجا رئيس بلدية نعلين أن الأهالي أخبروا البلدية عن قيام قوات الاحتلال بإجراء أعمال مسح مشبوهة في أراضيهم وهي متواصلة منذ ثلاثة أيام تقوم بها وحدات مساحة ويتم خلالها تحديد الأراضي المستهدفة بالعلامات واللافتات.
وأضاف طه ان هذه الأعمال تستهدف قرية نعلين من اتجاهاتها الثلاثة، وتابع الخواجا بناء على العلامات التي وضعتها قوات الاحتلال في المنطقة، فإنه لن يتبقى لسكان القرية أي من أراضيهم المزروعة بالزيتون والتي يعتاشون منها.
وقال راغب صدقة رئيس مجلس قروي المدية إن قوات الاحتلال في حال نفذت نواياها بإقامة جدار فصل عنصري فإن القرية ستتحول إلى قفص لا يمكن للمواطنين الخروج منها أو الدخول إليها إلا عبر مدخل واحد وهو مدخل قرية نعلين.
وأضاف أن سكان القرية سيفقدون مصدر رزقهم الذي يعتمد بشكل أساسي على تلك الأراضي التي توفر مراعي خصبة لمواشيهم التي تشكل مصدر الرزق الأساسي للسكان.
يذكر انه وبحسب المخططات التي نشرتها الحكومة الصهيونية فان هذه القرى ستحاط وبسبب قربها من مطار اللد الدولي بجدارين فاصلين من جهة الشرق والغرب، وسيكون الدخول أو الخروج منهما عبر بوابة حديدية واحدة تفتح وتغلق في ساعات محددة!!!.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved