Wednesday 29th october,2003 11353العدد الاربعاء 3 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية يحتفل بالذكرى العاشرة المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية يحتفل بالذكرى العاشرة

* المنامة الجزيرة:
ينعقد المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية 2003م برعاية سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، الراعي الرسمي للمؤتمر، للفترة 7 و8 ديسمبر وذلك في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات والمعارض بالمنامة.
ويواصل المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الذي يحتفل هذا العام بالذكرى التاريخية العاشرة لانطلاقته، تعزيز عقد من النجاح بحضور عدد لم يسبق له مثيل من المحاضرين والمواضيع المثيرة للنقاش مثل «الاستثمار الإسلامي في تمويل البنية الأساسية» و«الضمانات في المصارف والمؤسسات المالية الإسلامية». ويشكل موضوع «المصارف الإسلامية وتطوير البنى الأساسية» محور المؤتمر لهذا العام، ومن المتوقع مشاركة أكثر من 500 شخص في هذا المؤتمر.
وصرح السيد إحسان عباس، رئيس مؤسسة الاستشاريون الدوليون للشرق الأوسط «ميجا»، وهي الجهة المنظمة للمؤتمر قائلاً: «يعتبر موضوع المؤتمر العالمي للمصارف الإسلاميّة لعام 2003م واحداً من المواضيع الحيوية في نمو الصناعة ذلك ان تطوير البنى الأساسية يلعب دوراً مهماً في عملية التمويل على المستوى الإقليمي والعالمي».
وأضاف السيد عباس: « يظهر الاحتفال بالذكرى العاشرة لانعقاد المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية التزام صناعة المصارف الإسلامية بمنبرها السنوي المرموق هذا. ونظراً لكون البحرين مركزاً دولياً لهذه الصناعة وبمشاركة أكثر من 500 شخصية من مختلف أرجاء العالم سنوياً، أصبح المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة»..
ويحظى المؤتمر بدعم من وزارة المالية والاقتصاد الوطني في مملكة البحرين، ووكالة نقد البحرين وبنك التنمية الإسلامي، كما يشارك في هذا المؤتمر وبفعالية كل من صندوق النقد الدولي، وبنك نوريبا وبنك شامل، ايرنست آند يونج، بي أن بي باريباس، دار المال الإسلامي، مكنزي وشركاه والبنك الأهلي التجاري.
وكما هو الحال في السنوات المنصرمة، سيشهد المؤتمر توزيع جوائز الصناعة الدولية مثل «المصرف الإسلاميّ لهذا العام» وجائزة «أفضل مساهمة في صناعة المصارف والتمويل الإسلامية».
وتضاف إلى قائمة جوائز هذا العام «جائزة العقد لراعي المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامي» المقرر تقديمها لمؤسسة قدمت الدعم والرعاية باطراد على مدى سنوات العقد المنصرم للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية.
ويرافق انعقاد المؤتمر معرض لتقنية المعلومات والخدمات المصرفية والتمويل حيث سيشارك فيه مؤسسات رائدة في مجال تقديم حلول تقنية المعلومات والخدمات الأخرى الخاصة بصناعة المصارف والتمويل.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved