Wednesday 29th october,2003 11353العدد الاربعاء 3 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عون الله: الاستمرار في قبول طلبات التوظيف أسبوعاً آخر عون الله: الاستمرار في قبول طلبات التوظيف أسبوعاً آخر

* جدة - خالد الفاضلي:
وثق برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك في أسبوعه الثاني أكثر من 400 عقد عمل لصالح 75 شركة في الوقت الذي انتقل موقع استقبال طلبات الشركات وطالبي العمل إلى مكتب توظيف السعوديين بمبنى الغرفة القديم صرح بذلك مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة الأستاذ سعود عون الله نيابة عن التنظيم في تصريح صحفي. وكان التنظيم أطلق في يوم السبت غرة شعبان برنامج الدفعة الثالثة في مدينة الملك فهد الساحلية ومدد لأسبوع آخر بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
وأشار عون الله إلى أن العقود الموقعة شملت مهن بائع تجزئة وبلغت 144 فرصة عمل وموظف استقبال 28 وظيفة وبائع ذهب 46 وظيفة ومأمور مستودع 53 وظيفة وسكرتير تنفيذي 50 وظيفة و 90 مندوب مبيعات.
في الوقت الذي أوضح الدكتور أنور مفتي مساعد الأمين العام في الغرفة التجارية أن العمل جار للوصول إلى الرقم (1000 وظيفة) المعلن عنه عند إطلاق الدفعة، وأن مفاوضات جارية مع 5 شركات كبيرة أبدت اهتماماً في طرح 460 وظيفة من بداية الدفعة وأن ملاحظاتها على برنامج «بائع التجزئة» المقترح من المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني سيتم بحثه مع المؤسسة العامة التي تبدي مرونة وتفهماً لطبيعة عمل المنشآت في القطاع الخاص ومازالت فرصة التعيين قائمة حتى منتصف الأسبوع القادم قبل رفعها إلى المؤسسة العامة.
وأوضح عون الله أن طلبات الشركات مازالت تتوافد على التنظيم وسيتم استقبالها في مكتب توظيف السعوديين بمبنى الغرفة في شارع الميناء (طريق الملك خالد) والمحاولات جارية لزيادة تأمين فرص جديدة خلال الثلاثة الأيام القادمة. وأكد عون الله أن تجارب برنامج التنظيم الوطني للتدريب بدأت تنمو وتقترب من تأمين احتياجات طرفي المعادلة طالب العمل السعودي وأصحاب المنشآت، وأن الرواتب المعروضة من أصحاب المنشآت زادت إلى الضعف عن الدفعة السابقة الذي غلبت فيه الرواتب على أقل من 2000 ريال بينما بلغت في الدفعة الحالية بين 2500- 4000 ريال ل 80% منها ولم تقبل رواتب أقل من 2000 ريال مراعاة لظروف العامل السعودي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved