Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

12/1/1391هـ الموافق 9/3/1971م العدد 333 12/1/1391هـ الموافق 9/3/1971م العدد 333
عاد وفدنا الثقافي من المغرب الشقيق

عاد إلى المملكة قادماً من المغرب العربي الوفد الثقافي السعودي المكون من الشيخ سعيد الجندول مدير عام التعليم المساعد بوزارة المعارف وعضوية كل من الأساتذة صالح الصالح وعبدالعزيز الغيث وعبدالعزيز زيني.
وكان الوفد قد سافر إلى المغرب في الشهر الماضي للقيام بزيارة القطاعات التعليمية هناك على ضوء ما نصت عليه الاتفاقية الثقافية المعقودة بين المملكة والمغرب في عام 1388هـ ودراسة الوضع التعليمي القائم هناك على الطبيعة وبحث امكانية إيفاد البعثات من الطلبة إلى كل من البلدين. وقد قام الوفد بعدة زيارات لبعض الأجهزة الحكومية في الرباط واجتمع بالمختصين فيها ومن القطاعات التي زارها الوفد:
1- وزارة التعليم الثانوي و التقني والعالي وتكوين الإطارات.
2- وزارة الدولة المكلفة بالشؤون الثقافية والتعليم.
3- وزارة الفلاحة والإصلاح الزراعي.
4- وزارة الشبيبة والرياضة والشؤون الاجتماعية.
5- وزارة الأنباء.
إلى جانب كلية الحقوق والآداب ودار الحديث الحسنية ومعهد الحسن الثاني للزراعة وكلية اللغة العربية وكلية الشريعة وبعض المؤسسات التعليمية الأخرى كما عقد الوفد عدة اجتماعات با لمختصين في جميع مراحل التعليم التي لها مساس بالمهمة التي وفد من أجلها.هذا وقد تم الاتفاق بين الوفد والمسؤولين هناك على كل الأمور التي تهم البلدين في مجال التربية والتعليم وعاد بانطباعات طيبة للغاية.
الجدير بالذكر أن سعادة الشيخ سعيد الجندول كان قد رأس الوفد الثقافي السعودي الذي زار اليمن في أواخر العام الماضي أيضاً وبحث امكانية تزويده بالمعونات السعودية في المجال التعليمي والتربوي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved