Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجتمع الخير مجتمع الخير

إدارة الأوقاف بوادي الدواسر توزع المصحف الشريف
* وادي الدواسر- قبلان الحزيمي:
في إطار الجهود السنوية التي تبذلها إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة وادي الدواسر خلال شهر رمضان المبارك فقد قامت الإدارة خلال الأيام القليلة الماضية بتوزيع عدد كبير من نسخ المصحف الشريف من طباعة مجمع الملك فهد للمصحف الشريف وكميات كبيرة من السجاد مختلفة الألوان والأحجام بالإضافة إلى مكبرات الصوت وبرادات المياه والدواليب الحاملة للمصاحف على مختلف مساجد وجوامع المحافظة ذات الاحتياج وذلك بهدف إضفاء روحانية على المصلين بالمساجد خلال الشهر الفضيل،.ذكر ذلك ل «الجزيرة» مدير إدارة الاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بالمحافظة الشيخ/ وسام بن مبارك الدوسري الذي اضاف ان الإدارة كذلك قامت بطباعة وتوزيع أكثر من 1500 تقويم سنوي اشتملت على اوقات الصلوات الخمس واوقات الافطار والامساك طيلة الشهر الفضيل كما اشار إلى انه تم التأكيد على جميع الأئمة والمؤذنين بضرورة فتح المساجد امام المصلين وعدم اغلاقها طيلة ايام الشهر الكريم وان يكون اذان العشاء بعد ساعتين من اذان المغرب ليتسنى للصائمين تناول طعام الافطار مع التأكيد على منع الاجازات الاضطرارية والرسمية في هذا الشهر الفضيل لضمان وجود الامة والمؤذنين بالمساجد خلال هذه الفترة.
***
أكثر من 400 ألف طالب في 1200 مدرسة يتسابقون في حفظ القرآن الكريم
* الرياض - منصور البراك:
تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المسابقة السنوية السابعة لحفظ القرآن الكريم لعام 1424/1425هـ. ذكر ذلك رئيس قسم التوعية الإسلامية بالإدارة الأستاذ حمود النجيدي وبيّن ان المسابقة التي تنظمها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للعام السابع على التوالي تهدف الى تحفيز الشباب على حفظ كتاب الله تعالى لما له من اثر عظيم في تربية النشء بأخلاق الإسلام الفاضلة ولما له من الاثر العظيم في رقي الأمة وسيادتها كذلك بث روح التنافس بين الطلاب من خلال هذه المسابقة الكريمة.وبيّن النجيدي ان المسابقة متاحة لجميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية على ان يكون الطالب منتظما بالدراسة لهذا العام وان يتميز بالسلوك الحسن والخلق الطيب وألا يكون مشاركا في فرع من أفرع المسابقة كان قد فاز فيه في الأعوام الماضية مشيراً الى ان المسابقة ستكون في خمسة افرع عبارة عن حفظ أجزاء من القرآن الكريم مع حسن التلاوة والتجويد، وأضاف ان المسابقة سوف تمر بمرحلتين ففي المرحلة الأولى سوف تجرى المسابقة في كل مدرسة بجميع الفروع المحددة ومن خلال نتائجها سوف يتم ترشيح الفائز الأول في كل فرع ليمثل المدرسة في تصفيات المرحلة الثانية وستجرى تصفيات المرحلة الثانية على مستوى مراكز الاشراف التربوي وستكون في الفترة الصباحية من يوم السبت 26/10 الى يوم الاربعاء 1/11/1424هـ . ودعا النجيدي جميع مدارس تعليم الرياض والتي يتجاوز عددها 1200 مدرسة حكومية وأهلية ويدرس بها قرابة 400 ألف طالب الى الاشتراك في المسابقة .
***
خيرية سدير توزع أكثر من 400 ألف ريال
* حوطة سدير - ناصر العريج:
عقد مجلس ادارة الجمعية الخيرية بروضة سدير اجتماعه الشهري برئاسة الشيخ فهد بن محمد الموسى وبحضور كامل الاعضاء ذكر ذلك للجزيرة عبد الرحمن بن محمد السلمان امين صندوق الجمعية والذي افاد بأن المجلس وافق على :1- صرف 275 ألف ريال مساعدات اجتماعية بمناسبة دخول شهر رمضان المبارك. 2- صرف مبلغ 25 ألف ريال مساعدات زواج لخمسة شباب. 3- صرف مبلغ عشرة آلاف ريال مساعدات علاجية لشخصين. 4- صرف مبلغ 2582ريالاً مساهمة سداد استهلاك كهرباء لاسرتين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved