Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الشورى يؤكد على ضرورة تأهيل السعوديين بمحطات تحلية المياه الشورى يؤكد على ضرورة تأهيل السعوديين بمحطات تحلية المياه

* الرياض - أسامة النصار:
استمع مجلس الشورى خلال جلسته الاعتيادية الحادية والأربعين التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد الى وجهة نظر لجنة الخدمات والمرافق العامة والبيئة ردا على ملحوظات الأعضاء التي أبدوها في جلسة سابقة على التقرير السنوي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة للعام المالي 1422/1423هـ. وبين الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر عقب الجلسة ان المجلس قرر بعد ذلك ضرورة الاسراع في طرح وترسية وتنفيذ مشاريع محطات التحلية الجديدة لمواجهة الطلب المتزايد على الماء والكهرباء والعمل على توفير مواقع لمحطات التحلية المستقبلية.
وأوضح الدكتور البدر ان المجلس أكد أيضا على ضرورة زيادة القدرة الاستيعابية لمركز التدريب التابع للمؤسسة بقبول اعداد أكبر من السعوديين وتأهيلهم للعمل في المحطات مع وضع خطة عمل لتدريب السعوديين على برامج الأمن الصناعي وسلامة محطات التحلية وتوفير الدعم اللازم لذلك وتشجيع القطاع الخاص والجامعات والكليات والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لوضع وتنفيذ برامج تخصصية لتدريب وتأهيل السعوديين في مجال تحلية المياه مؤكدا على أهمية مراعاة المعايير البيئية في عمليات التشغيل لمحطات التحلية. وأفاد أمين مجلس الشورى ان المجلس قرر بعد انتقاله لمناقشة التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق عن العامين 1421/1422هـ و 1422/1423هـ زيادة تعريف موظفي الدولة بدور الهيئة وأهميته وذلك من خلال التعريف بنظامها ولائحته التنفيذية في وسائل الاعلام وادخال معلومات عنها في بعض البرامج التدريبية ذات العلاقة وخاصة برامج معهد الادارة بالاضافة الى عقد لقاءات سنوية بين مسؤولي الهيئة وبعض القيادات الادارية المشرفة في الأجهزة الحكومية.
كما أكد المجلس في قراره على قرار سابق أصدره برقم 2/1 وتاريخ 8 ربيع الاول1423هـ الذي ينص على أهمية شمول تقارير الرقابة والتحقيق القادمة على جانب تحليلي للظواهر الايجابية والسلبية في جهاز الدولة مع اقتراح الحلول المناسبة التي تساعد على القضاء على الظواهر السلبية.
بعد ذلك انتقل المجلس الى دراسة تقرير من لجنة الشؤون الاسلامية وحقوق الانسان حول الأداء السنوي لوزارة الحج عن العام المالي 1421/1422هـ قدمه رئيس اللجنة الدكتور محمد عرفة وبعد المداولات قرر المجلس اعطاء اللجنة وقتا لاعداد ردها على ما أثاره الأعضاء حول التقرير.
واختتم الدكتور البدر تصريحه مشيرا الى ان المجلس أنهى أعماله لهذا الأسبوع بالاستماع الى تقرير من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي حول تقرير المتابعة الشامل لمعهد الادارة العامة للعام المالي 1421/ 1422هـ قدمه رئيس اللجنة الدكتور حسين العلوي وسوف يستكمل المجلس دراسته للتقرير في جلسة قادمة باذن الله.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved