Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في جلسة مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد في جلسة مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد
دعوة الأمة الإسلامية للوقوف في وجه المصاعب والتحديات
الموافقة على تعيينات جديدة وتعديلات في بعض مواد نظام الدفاع المدني

  * الرياض - واس:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني - حفظه الله - الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وأعرب سمو ولي العهد في بدء الجلسة عن خالص تهانيه لشعب المملكة والأمتين العربية والاسلامية ان بلغهم هذا الشهر الكريم داعياً المولى سبحانه وتعالى أن يعين الجميع على صيامه وقيامه ويتقبل منهم صالح أعمالهم خالصة لوجهه الكريم.
وأوضح صاحب السمو الملكي ولي العهد ان شهر رمضان الكريم شهد على مر التاريخ صوراً رائعة ومشرقة للأمة الاسلامية تجلت فيها أبرز ملامح التلاحم والتعاون والوحدة والتكافل متطلعاً - حفظه الله - الى ان تغتنم الدول والشعوب الاسلامية مناسبة حلول هذا الشهر الكريم لتعمل على انهاء كل أشكال الفرقة والخلاف والاختلاف والسعي الجاد للوصول الى كل ما فيه خير الأمة وصلاح أمورها وتعزيز قدراتها في الوقوف في وجه المصاعب التي تعيشها والتحديات التي تواجهها.
وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن المجلس تطرق بعد ذلك الى جدول الأعمال وكان مما اتخذه من قرارات ما يلي:
أولاً:
بعد الاطلاع على طلب صاحب السمو الملكي وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الموافقة على منح سموه صلاحية تفويض المديرية العامة للدفاع المدني بتوقيع الغرامات المالية الواردة في نظام الدفاع المدني على أن ترفع الى سموه الحالات التي تستوجب توقيع عقوبة السجن فقط وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 3/3 وتاريخ 10/3/1424هـ قرر مجلس الوزراء تعديل المواد «الثامنة والعشرين» و«التاسعة والعشرين» و«الثلاثين» و«الحادية والثلاثين» من نظام الدفاع المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 وتاريخ 10/5/1406هـ وذلك بما يتفق مع الغرض المراد في عرض صاحب السمو الملكي وزير الداخلية المنوه عنه أعلاه.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
ثانياً:
بعد الاطلاع على طلب صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الموافقة على استثناء العمالة التي تستقدم لخدمة الحرمين الشريفين في موسمي العمرة والحج من المدة المحددة في الفقرة «2» من قرار مجلس الوزراء رقم «137» وتاريخ 17/11/1415هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على ذلك بحيث يكون بقاؤهم في المملكة لمدة لا تزيد على خمسة أشهر اعتبارا من 15 شعبان.
ثالثاً:
بعد الاطلاع على طلب صاحب السمو الملكي وزير الخارجية استكمال الاجراءات النظامية لمشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في مالطا الموقعة في مدينة الرياض يوم السبت 3 صفر 1424هـ الموافق 5 أبريل 2003م.
وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم 42/25 وتاريخ 21/5/1424هـ قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة التفاهم المنوه أعلاه وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
رابعاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير البترول والثروة المعدنية بشأن التقرير السنوي عن نشاط شركة التعدين العربية السعودية «معادن» خلال المدة المنتهية بتاريخ 27/11/1423هـ والقوائم المالية وتقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31/12/2002م قرر مجلس الوزراء اعتماد التقرير السنوي المنوه عنه أعلاه.
خامساً:
وافق المجلس على تعيينين بالمرتبة الرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1- تعيين فهد بن محمد بن ابراهيم الدغيثر على وظيفة «مدير عام الشؤون الادارية والمالية» بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الزراعة.
2- تعيين ابراهيم بن عبداللطيف بن ابراهيم العبداللطيف على وظيفة «مدير عام الشؤون الادارية والمالية» بالمرتبة الرابعة عشرة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved