Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمريكيون قتلوا خمسة عراقيين بالفلوجة في انتقام عشوائي الأمريكيون قتلوا خمسة عراقيين بالفلوجة في انتقام عشوائي
42 قتيلاً و224 جريحاً بينهم أمريكيون في 10 انفجارات هزت بغداد

  * بغدا د الوكالات:
انتقم جنود أمريكيون لانفجار عبوة ناسفة قرب أحد قوافلهم وقتلوا بصورة عشوائية خمسة عراقيين بمدينة الفلوجة في يوم شهدت فيه بغداد أحداثاً مهولة حيث أدت عشرة انفجارات هزت العاصمة العراقية صباح أمس الاثنين إلى مصرع 42 شخصاً بينهم أمريكيون وعراقيون وإصابة نحو 224 آخرين، واستهدف أكبر هذه الانفجارات مقر الصليب الأحمر الدولي الذي انفجرت فيه سيارتان كانت أحداهما تقطر الأخرى للايحاء بأن المقطورة معطوبة.
وإلى جانب رئاسة الصليب الأحمر الدولي حدثت انفجارات بوزارتي الصحة والصناعة بينما استهدفت انفجارات تمت خلال هجمات بالقنابل خسمة مراكز للشرطة..
وبين القتلى عدد من الأمريكيين ففي حادث منفصل قال متحدث باسم الجيش الأمريكي أمس الاثنين ان قنبلة انفجرت على الطريق مما أسفر عن مقتل جنديين أمريكيين كانا في دورية ببغداد، وقتل جندي أمريكي آخر في الضواحي الغربية لبغداد في هجوم بقذيفة مورتر بعد الهجوم السابق بنصف ساعة.
وحلقت مروحيات أمريكية في سماء المنطقة بعد دقائق من وقوع الانفجارين أمام المقر فيما انتشرت قوات أمريكية وعناصر من الشرطة العراقية وقامت بعزل المكان بالأسلاك الشائكة ومنع الصحفيين والمصورين من الاقتراب من مكان الانفجار، ويقع قرب مبنى الصليب الأحمر العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة والمختبرات الطبية والدور السكنية.

طالع « دوليات »

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved