Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفاة نائب المهدي في حزب الأمة السوداني وفاة نائب المهدي في حزب الأمة السوداني

* الخرطوم أ ش أ:
لقي الدكتور عمر نور الدائم نائب رئيس حزب الأمة القومى السوداني المعارض مصرعه الليلة قبل الماضية في حادث سير على طريق جبل أولياء الخرطوم وهو في طريق عودته من منطقة الدويم مسقط رأسه حيث تناول الإفطار في أول يوم من شهر رمضان المبارك بين أهليه.
كما لقي أمين أمانة الوكلاء في هيئة شئون الأنصار عبد الله اسحق حامد مصرعه في الحادث حيث كان برفقة الدكتور نور الدائم. ويعمل حامد نائباً للصادق المهدي إمام الأنصار في تصريف شئون هيئة الأنصار.
وقد شغل نور الدائم منصب وزير الزراعة والمالية في حكومة الصادق المهدي التي أطاح بها إنقلاب الإنقاذ الحاكم في 30 يونيو 1989 كما تولى حامد منصب وزير الزراعة لفترة خلال حكومة المهدي أيضا.
ورافق نور الدائم الصادق المهدي في مشواره السياسي منذ عام 1964 حتى لقي مصرعه. وكان من الداعين لاحلال السلام في السودان غير أنه كان يرفض احتكار الحكومة والحركة الشعبية المتمردة لعملية السلام ومفاوضاتها.
ونعت رئاسة الجمهورية السودانية، في بيان لها، إلى الأمة السودانية الدكتور نور الدائم وقالت انه عمل من أجل بلاده ومواطنيه في عدة مواقع مختلفة، وظل يقدم عصارة جهده وفكره لخدمة قضايا الوطن، وكانت البلاد تحترم أراءه بشأن عملية السلام والتنمية والوحدة الوطنية وغيرها.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved