Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريمر يزعم:لا إيران ولا سوريا سيطرت على حدودها لمنع المتسللين بريمر يزعم:لا إيران ولا سوريا سيطرت على حدودها لمنع المتسللين
بوش التقى بريمر وبحثا الهجمات اليومية على الأمريكيين

* واشنطن -«أ ش أ»:
التقى الرئيس الأمريكي جورج بوش امس الاثنين بالحاكم الأمريكي بالعراق بول بريمر الذي يقوم بزيارة حاليا لواشنطن وذلك عقب عدة انفجارات هزت العراق.وتركز اللقاء على القضايا الأمنية في ضوء استمرار سقوط الجنود الأمريكيين بين قتيل وجريح بصفة يومية واستمرار عمليات المقاومة العراقية ضد الاحتلال الأمريكي.
وقال رئيس سلطة التحالف المدنية الموقتة في العراق بريمر خلال وجوده في واشنطن لاجراء مشاورات مع المسؤولين هناك انه على اتصال مع معاونيه والسلطات المختصة في بغداد.
وأضاف أنه طلب اجراء تحقيق شامل في حادث قصف فندق الرشيد ببغداد بالصواريخ قبل اتخاذه قرارا بعودة الموظفين التابعين له أو القوات الأمريكية إلى الاقامة في الفندق. وكان نائب وزير الدفاع الأمريكي بول ولفويتس الذي يزور العراق حاليا يقيم في الفندق لكنه نجا دون أي إصابة.
وأوضح بريمر في مقابلة تلفزيونية على شبكة أخبار فوكس أن سلامة بضع مئات من العاملين مع الذين يقيمون في فندق الرشيد ستكون عاملا هاما في خطوتنا التالية.
وسئل بريمر عن تصريحات سابقة لقائد القوات البرية في العراق الجنرال ريكاردو سانشيز عن زيادة تعقيد الوضع ومدى استعداد التحالف لتقبل وقوع اصابات في صفوفه طالما استمر وجوده واستخدمت المقاومة أساليب متقدمة فقال إنه متفق مع هذا الرأي وأضاف أن علينا أن نقر بأن هناك في العراق من يصفهم الرئيس بوش بأعداء الحرية الذين لا يتفقون معنا في رؤيتنا لعراق حر ديمقراطي.
وأشار إلى أن الهجمات ستستمر ضدنا طالما بقينا وواصلنا مهمتنا في تحقيق الأمن في البلاد.
واعرب بريمر عن اعتقاده بوجود علاقة بين النظام العراقي وتنظيم القاعدة خلال السنوات العشر الماضية.. وقال نحن نعلم أنه كان هناك شريك رئيسى للقاعدة في أنصار الإسلام الذين كانت لهم قاعدة كبيرة في شمال العراق قبل الحرب. وقال إنه رغم قتل العديد منهم وتشريدهم فقد عادوا إلى التسلل إلى العراق من جديد وقد اعتقلنا إرهابيين من القاعدة.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved