Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المرشحون الديمقراطيون للرئاسة الأمريكية مختلفون على العراق المرشحون الديمقراطيون للرئاسة الأمريكية مختلفون على العراق

* ديترويت رويترز:
اختلف تسعة مرشحين ديمقراطيين يأملون في خوض انتخابات الرئاسة الامريكية على الحرب في العراق وعلى 87 مليار دولار طلبتها الإدارة الامريكية لتغطية نفقات القوات وإعمار العراق وان اتفقوا على ان الفترة الراهنة هي اختبار للزعامة الامريكية.
وفي المناظرة الخامسة التي تجري بينهم خلال أقل من شهرين تبادل المرشحون الاتهامات وشككوا فيمن هو المرشح الأفضل لالحاق الهزيمة بالرئيس الجمهوري جورج بوش والتعامل مع تحديات السياسة الخارجية التي تواجه الولايات المتحدة.
وهاجم السناتور جوزيف ليبرمان وهو مؤيد قوي للحرب ضد العراق كلا من السناتور جون ادواردز والسناتور جون كيري لتصويتهما ضد الأموال التي طلبتها إدارة بوش على الرغم من انهما صوتا من قبل لصالح الحرب.
وصرح ليبرمان بان أي مرشح ديمقراطي يأمل في الحاق الهزيمة ببوش يجب ان تكون لديه القدرة على الزعامة واتهم ليبرمان الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك بانه تبنى أيضا مواقف متناقضة فيما يتعلق بالحرب على العراق.
وقال ليبرمان في المناظرة التي جرت بمسرح فوكس بديترويت «لا أعرف كيف يقول جون كيري وجون ادواردز انهما يؤيدان الحرب ثم يعارضان بعد ذلك تمويل القوات التي ارسلت للقتال في الحرب. رجعت إلى سجل ويس كلارك وتصريحاته في مرات عدة.. لقد اتخذ ستة مواقف مختلفة عن رجاحة فكرة خوض الحرب، واستغرق أربعة أيام ليتخذ قرار التصويت لصالح تخصيص 87 مليار دولار».
وأظهرت استطلاعات الرأي تراجع شعبية ليبرمان بشكل مضطرد قبل سباق الترشيحات الأولية للحزب الديمقراطي في يناير كانون الثاني.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved