Tuesday 28th october,2003 11352العدد الثلاثاء 2 ,رمضان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير عراقي: تضاؤل احتمالات إرسال جنود أتراك للعراق وزير عراقي: تضاؤل احتمالات إرسال جنود أتراك للعراق

* دبي رويترز:
قال هوشيار زيباري وزير الخارجية العراقي ان على ما يبدو ان الاحتمال يتزايد بأن تركيا لن ترسل قوات إلى العراق بعد ان أعربت بغداد عن معارضتها.
وقال زيباري- وهو كردي معين من قبل مجلس الحكم الذي تدعمه الولايات المتحدة- لقناة العربية التلفزيونية ومقرها دبي من لندن ان الموضوع لا يزال قيد دراسة لكن كل المؤشرات تبيِّن انه قد لا يحدث معرباً عن اعتقاده بأن هذا شيء إيجابي.
وأضاف ان المؤشرات مشجعة لأن هناك توقفاً ومراجعة للمسألة خصوصا لأن مجلس الحكم قال بالاجماع انه لا يريد مشاركة جنود من دول مجاورة في حفظ السلام بسبب وجود حساسيات ولأن هذه الدول قد تكون لها برامجها الخاصة.
ونقل عن رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان قوله يوم الجمعة ان الولايات المتحدة طلبت توقفاً في المحادثات حول الموضوع، ولم يقدم مبرراً.
ووافق البرلمان التركي على تقديم جنود لمدة عام ولكن أردوغان قال انه يفضل عدم إرسال جنود إذا كان العراقيون لا يريدونهم الا ان القرار في يد واشنطن.
والأكراد العراقيون في شمال العراق معادون بشكل خاص لتركيا، ويتهمون أنقرة بمحاولة إثارة التوترات العرقية بينهم وبين الأقلية من التركمان في العراق وقمع الطموحات الاتحادية الكردية.
كما انتقد زيباري فرنسا وألمانيا بسبب عدم التعهد بأموال كافية للعراق في مؤتمر المانحين بمدريد.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved