Sunday 26th october,2003 11350العدد الأحد 30 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برئاسة الأمير محمد بن فهد برئاسة الأمير محمد بن فهد
مجلس منطقة الشرقية يؤيد إجراءات الدولة في التصدي لكل عابث بأمن البلاد

* الدمام - واس:
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة عقد مجلس المنطقة الشرقية بعد ظهر أمس جلسته السادسة بدورة الانعقاد الثالثة للعام المالي 1423/1424هـ في قاعة اجتماعات المجلس بامارة المنطقة الشرقية.
وفي بداية الاجتماع هنّأ صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة الجميع بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.
ونوه سموه بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام كبير ورعاية دائمة لمختلف المرافق وخاصة في مجال التعليم والصحة حيث تولي جل اهتمامها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين حاثا سموه الحكومية في المنطقة ببذل الجهود لتقديم خدمات افضل،
وايد سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز واعضاء المجلس واهالي المنطقة الشرقية الاجراءات التي اتخذتها الدولة للتصدي للأعمال الغير مسؤولة التي قامت بها فئة ضالة ترمي من وراء تلك الاعمال المساس بأمن هذا البلد واستقراره.
وعبّر سموه باسمه وباسم اعضاء المجلس واهالي المنطقة الشرقية عن سعادتهم بمناسبة الزيارة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للمنطقة الشرقية وما تمثله هذه الزيارة من دليل على اهتمام ومتابعة حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لاحتياجات المواطنين.
وشكر سمو أمير المنطقة الشرقية واعضاء المجلس في هذا الصدد سمو النائب الثاني على تبرع سموه الكريم بانشاء مركز لعلاج امراض القلب في محافظة الاحساء راجين من الله ان يجعل ذلك في موازين اعماله.
كما نوه سموه الكريم بالانجازات التي تمت في عهد خادم الحرمين الشريفين والتي تعنى وتهتم بالمواطنين وكان آخرها صدور الامر الملكي الكريم بإنشاء المجالس البلدية والتي تعتبر توجهاً هاما لبناء وتطوير وطننا الغالي بمشاركة ابنائه واوضح الامين العام لمجلس المنطقة الشرقية صالح بن سليمان الربيعان ان المجلس استعرض بعد ذلك المواضيع المدرجة على جدول اعماله حيث استمع الى تقرير عن سير العمل بالبرامج التنموية التي تتبناها الامارة القاه سعد بن عبدالعزيزالعثمان.
واطلع المجلس على المتغيرات على ساحة برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز وخاصة اعداد المستفيدين منه الذين بلغ عددهم 10682 مواطنا ومواطنة.
وتجربة البرنامج بمتابعة من تم توظيفهم حيث استطاع البرنامج رصد 7000 شاب.
وعلى صعيد جامعة الأمير محمد بن فهد أطلع وكيل الامارة المجلس على ما تم التوصل اليه ومن ابرزها توقيع العقد مع هيئة تكساس العالمية لتصميم نظام الجامعة وبرامجها الدراسية بعقد قيمته 000 ،009 ،1 دولار واقرار كليات الجامعة .
كما استمع المجلس للعرض المقدم من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حول المشاريع التطويرية المطلوبة ضمن ميزانية الباب الرابع للعام 1424/1425هـ.
والمشاريع الصحية المقترحة للمنطقة في خطة التنمية الثامنة للاعوام 1426/1430هـ.
كما استعرض المجلس المشاريع الاخرى الجديدة والمشاريع التي تحت التنفيذ بالاضافة إلى المشاريع التي بدأ العمل في تنفيذها إلى جانب مشاريع تطويرية معتمدة وغير معتمدة أخرى .

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved