Friday 24th october,2003 11348العدد الجمعة 28 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

20/12/1390هـ - الموافق 6/2/1971م - العدد 330 20/12/1390هـ - الموافق 6/2/1971م - العدد 330
موكب الحياة
طريق الخرج.. وحوادث السيارات
بقلم: فراج بن شافي بن جلعد

طريق الخرج من الطرق الرئيسية التي لا تنقطع عنها حركة السيارات ليلاً ونهاراً، لا سيما وهو همزة الوصل بين الرياض العاصمة ومختلف مناطق الجنوب المتعددة.
ونتيجة لمرور العديد من السيارات على اختلاف أنواعها وأحجامها عبر هذا الطريق الذي لا يمر يوم واحد الا ونرى أو نسمع عن وقوع أكثر من حادث يذهب ضحيته عدد من الأرواح البريئة بالإضافة إلى الخسائر المادية التي نعتبرها حاجة ثانوية.
ومما يزيد الطينة بلة تضاعف عدد السيارات في عطلة الأسبوع «يوم الجمعة» وآخر يوم «الخميس» ففي هذا الوقت من كل أسبوع تكثر حركة السيارات وتزدحم في هذا الطريق الضيق. وكما هو معروف ان سبب هذه الزحمة التي يشهدها هذا الطريق في تلك الفترة من الأسبوع هو ان بعض سكان الرياض العاصمة قد تعوّدوا ان يقضوا العطلة الأسبوعية في ربوع الجمعة لزيارة الأقارب وقضاء حاجياتهم من الرياض وهكذا.
لقد أصبحت الحوادث في هذا الوقت من كل أسبوع شيئاً عادياً وغير مستغرب لمن تعود المرور عبر هذا الطريق.. وذلك نتيجة للازدحام الشديد واستهتار إخواننا السائقين الذين يفضلون السرعة الجنونية بدون سبب.. حبذا لو فكر المسؤولون بشرطة النجدة ومرور الرياض بجعل دورية متجولة في يوم الجمعة وعصر الخميس على طول الطريق لمراقبة المتهورين والقبض على من يحاول العبث بأرواح الآخرين.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved