Friday 24th october,2003 11348العدد الجمعة 28 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. نلسن: نسعى بالتعاون مع جامعة الإمام لإزالة سوء التفاهم بين المسيحية والإسلام د. نلسن: نسعى بالتعاون مع جامعة الإمام لإزالة سوء التفاهم بين المسيحية والإسلام

* الرياض - عبدالله العماري:
أكد مدير معهد دراسات الإسلام والعلاقات الإسلامية المسيحية بجامعة بيرمنجهام بالمملكة المتحدة الدكتور جورج نلسن على ضرورة التعاون بين المثقفين المسلمين والمسيحيين لإزالة سوء التفاهم بين الطرفين.
وأضاف الدكتور نلسن خلال لقائه معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم ظهر أمس في مكتب معاليه أن هناك تطرفاً عند بعض المسيحيين كما هو الحال عند بعض المسلمين، فهناك دائماً مسيحيون لهم طبيعة تختلف عن طبيعة المسيحية وما تدعو إليه، كما أن في المسلمين متطرفين لهم طبيعة تختلف عن طبيعة الدين الإسلامي.
من جانبه رحب معالي الدكتور محمد السالم بالضيف البريطاني وقدم له نبذة موجزة عن دور الجامعة وما تقوم به من نشر للعلوم العربية والشرعية في المملكة وخارجها.
وأضاف نتطلع لإقامة علاقات مثمرة مع جامعة برمنجهام، خاصة ونحن نتهم بتهم غير صحيحة في الغرب ووجود مثل هذه العلاقة سيساعد على ازالة مثل هذه التهم الباطلة.عقب هذا اللقاء قام الدكتور نلسن بجولة في بعض مرافق الجامعة شملت المعهد العالي للقضاء وكلية الشريعة وعمادة البحث العلمي.
كما زار المكتبة المركزية، وتجول في المنشآت الرياضية ومنطقة الإسكان الجامعي.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved