Friday 24th october,2003 11348العدد الجمعة 28 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لإصرار قريع على الاستقالة لإصرار قريع على الاستقالة
شعث يشكل حكومة من «24» وزيراً الشهر القادم

  * رام الله - بلال أبو دقة:
قال رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الاسرائيلي الميجر جنرال «اهارون زئيفي» ان رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع «أبو علاء» لا يزال عاقدا العزم على اعتزال منصبه بعد حوالي اسبوعين مشيرا الى انه من المحتمل ان يقدم وزير المالية د. سلام فياض استقالته كذلك.
وادعى زئيفي ان رئيس الوزراء الفلسطيني المرتقب د. نبيل شعث خاضع لامرة الرئيس ياسر عرفات بصورة تامة.
وقال زئيفي في سياق التقرير الذي قدمه مؤخرا الى أعضاء لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست: ان الغارة الجوية الاسرائيلية الأخيرة على اهداف في عمق الأراضي السورية لم تؤد إلى انهاء العلاقة بين دمشق والمنظمات الفلسطينية المتواجدة على الأراضي السورية، ولكن سوريا أصبحت تتحلى بمزيد من الحظر وضبط النفس تجاه المنظمات الفلسطينية.
وتعقيبا على من سيخلف قريع علمت الجزيرة أنه سيتم نهاية الشهر الجاري تكليف الدكتور نبيل شعث وزير الشؤون الخارجية في حكومة الطوارىء بتشكيل حكومة موسعة من «24» وزيرا.
ويحظى شعث بثقة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ويعتبر من المقربين له، وله باع طويل في العمل السياسي.. ومثل الفلسطينيين في العديد من المؤتمرات والمحادثات واللقاءات الدولية كونه كان سابقا وزير التخطيط والتعاون الدولي ولاحقا وزير الشؤون الخارجية.
ويصفه الأمريكيون والأوروبيون بأنه شخصية سياسية معتدلة، وكما يحظى شعث بعلاقات طيبة مع العديد من الدول العربية، وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved