Friday 24th october,2003 11348العدد الجمعة 28 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنك الاستثمار الإسلامي الأول يعلن عن عملية بيع لجزء من شركة ميديفاكس على شركة ويب إم دي بنك الاستثمار الإسلامي الأول يعلن عن عملية بيع لجزء من شركة ميديفاكس على شركة ويب إم دي

* البحرين - جمال الياقوت:
أعلن بنك الاستثمار الاسلامي الأول، وهو بنك استثماري رائد يقع مقره الرئيسي في مملكة البحرين، عن عملية بيع لجزء من شركة إي دي آي إنك «ميديفاكس» على شركة ويب إم دي كوربوريشن «ويب إم دي»، وهي شركة مساهمة مسجلة في مؤشر ناسداك تحت الرمز «Nasdaq: Hlth» ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية. وقد قامت شركة «ويب إم دي» بالتوقيع على اتفاقية نهائية بتاريخ 21 أكتوبر 2003م من أجل شراء قسم الخدمات الطبية «إم إس دي» «Medical Services Divison "MSD"» التابع لشركة ميديفاكس بمبلغ وقدره 280 مليون دولار أمريكي متضمنا مديونيات الشركة. وقبل اقفال الصفقة، سوف تقوم ميديفاكس بنقل ملكية القسم المتبقي من الشركة، وهو قسم الخدمات الدوائية «بي إس دي» Pharmacy Services Divison "PSD"» الى شركة تابعة للاسلامي الأول. وتتم الآن عملية بيع منفصلة لقسم الخدمات الدوائية «بي إس دي».
ومن المتوقع ان ترفع الصفقتان المذكورتان أعلاه من قيمة شركة ميديفاكس الى ما يفوق 325 مليون دولار أمريكي. ومن الجدير بالذكر ان بنك الاستثمار الاسلامي الأول ومجموعة المستثمرين معه قاموا بشراء شركة ميديفاكس في عام 2001 بمبلغ يقارب 1 ،123 مليون دولار أمريكي، وتلا ذلك استكمال ثلاث عمليات دمج وتملك قامت بها ميديفاكس بمبلغ اجمالي يقدر بحوالي 45 مليون دولار أمريكي.
وقد صرح السيد عبدالعزيز حمد الجميح، نائب رئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار الاسلامي الأول قائلاً:«إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن بيع شركة ميديفاكس بعد مرور سنتين على شرائنا لها. إن نجاح البنك على المدى البعيد بعون الله تعالى يعتمد على قدرتنا في استكمال دورة الاستثمار من خلال التخارج الناجح من الاستثمارات مع تحقيق عوائد مجزية في مقابل مخاطر معتدلة للمستثمرين معنا. نجاحنا في التخارج من ميديفاكس بعائد مجز في مناخ الأعمال الحالي يثبت سلامة وقوة نموذج العمل الذي يتبعه البنك».
وفي هذا الصدد قال السيد تشارلز أوكبورن، المدير التنفيذي في ادارة الاستثمارات المباشرة معلقاً نيابة عن الاسلامي الأول: «لقد عملنا جنباً الى جنب مع الادارة من أجل تطوير شركة ميديفاكس وتوسعة نطاق أعمالها من خلال عمليات الدمج والتملك خلال السنتين الأخيرتين، إن الاستكمال الناجح لهذه الصفقة الكبيرة مع شركة ويب إم دي سوف يؤدي الى تقوية مركزنا كأحد البنوك الاستثمارية الرائدة في قطاع الاستثمارات المباشرة في منطقة الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية».

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved