Friday 24th october,2003 11348العدد الجمعة 28 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

التأمينات الاجتماعية تدعو المدارس للاشتراك بالنظام التأمينات الاجتماعية تدعو المدارس للاشتراك بالنظام

* الجزيرة - نوافذ تسويقية:
نظام التأمينات الاجتماعية نظام تكافلي اجتماعي لا يهدف إلى تحقيق الربح، ويطبق بصفة إلزامية على جميع العاملين بالمنشآت التي يعمل بها عامل واحد أو أكثر الذين تربطهم بصاحب العمل علاقة تعاقدية سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين في جميع أنحاء المملكة وذلك أياً كان نوع نشاطها.
ويطبق فرع المعاشات على العمال السعوديين فقط، وتبلغ نسبة الاشتراك به (18%) من الأجر يدفع صاحب العمل نسبة 9% ويدفع المشترك نسبة 9%. أما فرع الأخطار المهنية فيطبق على السعوديين وغير السعوديين، وتبلغ نسبة الاشتراك به (2%) يدفعها صاحب العمل وحده.
وبمناسبة بداية العام الدراسي الجديد تهيب المؤسسة بجميع أصحاب المدارس الأهلية بنين وبنات بالتعاون معها بالالتزام بأحكام النظام والمبادرة بتسجيل كافة مدرسيها ومدرساتها وعمالها سواء كانوا سعوديين أم غير سعوديين ليتيحوا لهم الانتفاع بمزايا النظام العديدة في حالة التقاعد من العمل أو العجز أو الوفاة أو التعرض لإصابة عمل لا سمح الله، وتحث المشتركين بالنظام التأكد من تسجيلهم وصحة الأجور المسجلة لهم. وقد نص نظام التأمينات الاجتماعية في المادة (19/6) منه بأن «على الجهات والمؤسسات والهيئات العامة والشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها والشركات المساهمة مطالبة صاحب العمل الذي يتعامل معها بأن يقدم شهادة صادرة من مكتب التأمينات المختص يثبت فيها أن منشآته مسجلة في المؤسسة وأنه قد قام بجميع التزاماته تجاهها، أو أنه لا يخضع لأحكام هذا النظام» وذلك في حالة التقدم لتسلم مستحقاته أو لتنفيذ أي من مشروعات الأشغال أو التوريد أو التشغيل أو الصيانة أو التقدم بطلب تعديل السجل التجاري أو تجديده أو التقدم بطلب الإعانة من الدولة أو تصفية منشأته أو التقدم بطلب استقدام عمال من الخارج أو الترخيص لأي مشروع أو تجديد هذا الترخيص.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved