Wednesday 22nd october,200311346العددالاربعاء 26 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نائب رئيس مجلس الغرف السعودية: نائب رئيس مجلس الغرف السعودية:
حوارات بناءة ونتائج إيجابية لاجتماعات الاتحاد العام ل«الغرف العربية» بالكويت

* الرياض - الجزيرة:
شارك مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية في اجتماعات الدورة ال«96» لمجلس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الذي انطلقت فعاليات بمبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس الثلاثاء برعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وكان قد عقد يوم أمس الاثنين الاجتماع الثامن عشر للجنة التنفيذية المنبثقة عن مجلس الاتحاد الذي رفع تقريراً تفصيليا لمجلس الاتحاد قبيل اجتماعه امس.
وأعرب رئيس الوفد السعودي المشارك نائب رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية رئيس الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية الأستاذ عبدالرحمن الراشد عن تفاؤله إزاء النتائج التي قد تتمخض عن هذه الاجتماعات مشيداً بمنهجية الطرح والأجواء الإيجابية وروح التفاهم والتعاون من قبل الجهات المنظمة لاجتماعات هذه الدورة.
وقال الراشد: «آلية الحوار والإدارة الناجحة للاجتماع عكس أجواد إيجابية لدى المجتمعين». وشارك في هذه الاجتماعات الأمين العام لمجلس الغرف السعودية الدكتور فهد بن صالح السلطان وأعضاء آخرون من مجلس الغرف السعودية.
وأكد الراشد أن اجتماع هذه الدورة خرج بنتائج إيجابية من خلال 14 بنداً تمت مناقشته من قبل المشاركين، مشيراً إلى أن من بين هذه البنود منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والتصور العام للاستراتيجية العربية المشتركة التي يسعى الأعضاء للتوصل إليها بهدف تحقيق التعاون والتكامل الإنتاجي والتسويقي بين الدول العربية.
وقال الراشد إن الاجتماع بحث في ترشيح أعضاء الغرف المشتركة واتخذ القرارات المناسبة، كما بحث في ترتيبات المنتدى الثاني لمجتمع الأعمال العربي والمؤتمر العاشر لرجال الأعمال والمستثمرين العرب واجتماع لجنة التنسيق العليا للعمل الاقتصادي العربي المشترك.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved