Wednesday 22nd october,200311346العددالاربعاء 26 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما يبدأ اليوم المزاد على مخطط الموسى فيما يبدأ اليوم المزاد على مخطط الموسى
الخطوط السعودية: ربط نظام الشحن الجوي بشبكة الإنترنت

* الخرج - فهد عبدالله الموسى:
بمناسبة بدء فعاليات مزاد الخرج العقاري عصر اليوم الأربعاء في مخطط الموسى في حي الشعبة بمحافظة الخرج تطوير شركة عبدالاله وابراهيم أبناء عبدالعزيز بن عبدالله الموسى وصف نائب المدير العام للشركة الأستاذ ابراهيم بن عبدالعزيز الموسى هذا العرس العقاري بأنه مفخرة للشركة ووسام اقتصادي لأهالي محافظة الخرج والمراكز التابعة لها حيث تضاعفت الدراسات والتوقعات ايجابيا من قبل المستثمرين ودليل ذلك تفوق المحافظة في الدراسات العقارية والنمو الاقتصادي وشاهد هذه الأنشطة مخطط الشيخ صالح العسكر حيث تجاوزت أرباحه 100% وكذلك مزاد الشيخ ابراهيم الحديثي والذي قاربت أرباحه 70% اضافة الى النسبة العالية في أرباح المخططات الأخرى.
وعلل الأستاذ الموسى نجاح السوق العقاري في محافظة الخرج لقربها من الرياض والازدياد المستمر في النمو السكاني والذي لا يزال يتضاعف بافتتاح المشاريع الحكومية والأهلية مثل الكليات وفروع الجامعات والمستشفيات الحكومية اضافة الى فروع الشركات والوكالات وافراغ الجزء الثاني من المنطقة الصناعية العملاقة بالخرج.
ونبه عبدالاله بأن تطوير المساحات العقارية في المحافظة عائده الأول للمستهلك فبالمقارنات وجدنا الأسعار مناسبة وفي متناول شرائح المستهلكين مما يزيد حركة البيع ثم العمران في كافة أحياء الخرج.
وبين الموسى بأن افتتاح المخططات المطورة في هذه البيئة يعد مكسبا ونقلة حضارية ونهضة جمالية واتجاها الى تلبية المتطلبات الجمالية في المخططات السكنية الذي أصبح مألوفا بتوجيه نشاط جاد مكثف لترقى الحركة الراهنة الى مصاف المدن الكبيرة.
وأفاد الموسى بأن للخرج بيئة خاصة فهي تقبل التطوير كي يواكب الجمال الطبيعي الجمال الصناعي الذي أصبح متاحاً أمام الشركة التفنن في احداث مخططات مطورة تناسب هذه البيئة التي تحيط بها واحات النخيل والأشجار والخضرة الناضرة والشذا العطر والمناظر التي تشد العين بسحرها وجمالها.
ونادى الأستاذ ابراهيم الموسى كبار المستثمرين ورجال الأعمال الى اقامة مشاريع ترفيهية ومن ألعاب سياحية لتوافر عوامل اجتماعية وبيئية يتبعها نجاح اقتصادي بهدف إلى ايجاد مدن ترفيهية مطورة ضمن منظومة المدن السياحية في الوطن السعودي التي تستقطب الزوار وتعتبر أداة جذب سياحي.
وتذكر الموسى بأنه في مواسم الصيف ومواسم الانتاج الزراعي أن الخرج سلة غذاء بها خير كثير يشمل محافظات الوطن السعودي بالتمور والفواكه والألبان والقمح والمحاصيل الزراعية.فهذا انتاجها يصل الى دول مجلس التعاون الخليجي وفي هذا العام بدأ تصدير تمور الخرج الى دول آسيوية فهذه المحافظة تمتع العين والقلب دائما بها مناطق تاريخية مثل قصر الملك عبدالعزيز وبرج الدلم يتحدثان عن الماضي إذاً فهي بيئة زراعية وسياحية وتاريخ وفرص اقتصادية واستثمارية جديرة بالدراسة والتطوير فجميع سكان المملكة يعرفون الخرج بمروجه الخضراء وواحات نخيلها وأشجارها ورمالها الذهبية التي استرخت أمام الدلم في امتداد هادئ جميل.
ونوه نائب مدير عام الشركة بأن الأحياء الجديدة في الخرج بها أروع الأبنية هندسة وفناً وهذه المخططات المطورة تعد نقلة جديدة لابداع معماري جديد متميز بفنه وفق طراز معماري حديث.
ونادي الموسى المستثمرين الى اقامة مشاريع بناء فلل ووحدات سكنية ومجمعات شقق للعوائل والعزاب اضافة الى أسواق تجارية ومعارض وصالات متنوعة خاصة على الطرق التجارية نظرا لحاجة المستهلك الحالية والمستقبلية.
هذا ووجه نائب مدير عام الشركة الأستاذ ابراهيم بن عبدالعزيز الموسى شكره للقطاعات الحكومية التي ساهمت في تطوير هذا المخطط وتمنى للمساهمين تحقيق الأرباح وللمستثمرين الفوائد وللمستهلكين المنفعة والمصلحة مشيدا بأهمية حضور هذه الكرنفالات العقارية التي تعد ظاهرة منظمة ومكسباً للمدن المتطورة التي تواكب النهضة التي يعيشها الوطن السعودي بقيادة ولاة أمرنا وفقهم الله.
ومن ناحية أخرى قال عضو المجلس المحلي بالمحافظة وعضو مجلس الغرفة التجارية الشيخ صالح بن عبدالله العسكر ان الخرج مقبلة على نهضة عمرانية قوية بسبب الأعمال التجارية واعتماد المدينة الصناعية بمساحة 100 مليون متر مربع التي ستخلق وظائف وفرص عمل فلا تزال الخرج بحاجة الى مخططات سكنية بالرغم من انتهاء المزادين الماضيين بمبلغ 350 مليون ريال.
وعن موعد البيع حبذ العسكر أن يكون المزاد في شهر ذي القعدة لكنه أكد ان موقع ومزاد مخطط حي الموسى في حي الشعبة له طبقة معينة ونوعية من السكان لأنه من الأحياء السكنية المتطورة وذات اقبال كبير جدا ومتميزة على مستوى الخرج فهذا المخطط ومخطط حي الورود الذي أقيم فيه مزاد قبل شهر يعتبران من المخططات والأحياء الحديثة الجديدة بالخرج.
واختتم العسكر حديثه بأن الفرصة لا تزال متاحة للمستثمرين لتطوير مخططات مستقبلا لكن تكون بأسعار أقل لأن المقبلين على الشراء منهم فئة من الدخل المحدود.
كما قال عبدالعزيز بن محمد بن جهيم ان مخطط الموسى يعتبر من أفضل المخططات بالخرج وسيلاقي اقبالا كبيرا ومنافسات قوية في الشراء بالقطع والبلكات والسوق في الخرج قادر على استهلاك العرض.
ونادى الجهيم المستثمرين لانشاء شركات بناء وتعمير لحاجة السوق.
وقيم الشيخ ابراهيم الحديثي مدير نجمة المدائن بأن السوق العقاري في الخرج يعيش نهضة قوية بفضل جهود صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ المحافظة الذي نقل المحافظة خلال فترة زمنية محدودة الى خدمات متطورة شملت كافة القطاعات ممتدحا مخطط الموسى ووجود المزاد العقاري هذا اليوم والذي يعتبر مكسباً للسوق التجاري بالخرج مضيفاً بأن الخرج سيراها المستثمرون تحقق قفزات متوالية في التطور خاصة في مجال المخططات السكنية المطورة وبناء الوحدات والمجمعات السكنية والتجارية.
هذا ومما يجدر ذكره ان بيع اليوم سيتم بالمربعات والقطع السكنية في المزاد مما يدعو الى تواجد المستهلكين والمستثمرين في قاعة المزاد.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved