Wednesday 22nd october,200311346العددالاربعاء 26 ,شعبان 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جامعة الدول العربية تشارك في لقاء حوار الثقافات بعمان جامعة الدول العربية تشارك في لقاء حوار الثقافات بعمان

* القاهرة - مكتب الجزيرة - سناء عبد العظيم:
تشارك الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في اللقاء الأول لحوار الثقافات المقرر عقده في عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية يوم الأربعاء الموافق 22 أكتوبر تحت رعاية جلالة الملكة رانيا العبد الله ضمن فعاليات مؤتمر القمة الثاني للمرأة العربية الذي ترأسه جلالتها.
وصرحت السيدة سامية بيبرس المشرفة على ادارة حوار الحضارات وممثلة الأمانة العامة في هذا اللقاء بان المؤتمر سيحضره نساء يمثلن ثلاثين دولة عربية ودول الاتحاد الأوروبي وينعقد هذا اللقاء بمناسبة اجتماع اتحاد البرلمانيات الأوروبيات والشرق اوسطيات في المملكة الأردنية الهاشمية يومي 20 و21 أكتوبر 2003.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز دور المرأة العربية في نشر الوعي لدى شعوب العالم بالثقافة العربية والاسلامية والعمل على ايجاد اطار للتواصل بين النساء الغربيات ونساء الثقافات الاخرى بما يسهم في تعزيز الحوار بين مختلف الثقافات والحضارات ويتناول المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية هي دور المرأة في مختلف مجالات التنمية ودور المرأة في المجتمع المدني واندماج الجاليات العربية في المجتمعات الغربية.
ويمثل دول الشمال في هذا المؤتمر السيدة ماري روبنسون المفوضة للأمم المتحدة لحقوق الانسان بينما يمثل دول الجنوب السيدة ميرفت التلاوي الأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا.

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved